شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا ترفع حظر رحلات الطيران إلى مطار بن جوريون

أمريكا ترفع حظر رحلات الطيران إلى مطار بن جوريون
رفعت الوكالة الاتحادية الأمريكية للطيران المدني القيود التي فرضتها على رحلات شركات الطيران الأمريكية إلى مطار بن جوريون،...

رفعت الوكالة الاتحادية الأمريكية للطيران المدني القيود التي فرضتها على رحلات شركات الطيران الأمريكية إلى مطار بن جوريون، في وقت جددت فيه العشرات من شركات الطيران إلغاء رحلاتها إلى هناك بسبب المخاوف من صواريخ المقاومة الفلسطينية التي سقط بعضها قرب المطار.

 

يأتي هذا في وقت الذي يعتزم فيه الكيان الصهوني إرسال طائرات إلى تركيا لإجلاء مواطنيه العالقين بتركيا بسبب تمديد الخطوط الجوية التركية قرار التوقف عن تسيير رحلات إلى تل أبيب.

 

وأفاد بيان أصدرته الوكالة، مساء أمس الأربعاء، أن "الوكالة الاتحادية للطيران المدني رفعت حظرها على الرحلات الأميركية من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب بإلغائها التوجيه الصادر إلى الطواقم والذي كانت مددته في وقت سابق اليوم".

 

وقالت الوكالة إن إلغاء القيود سيبدأ سريانه في حوالي الساعة 11:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، اليوم الخميس.

 

وكانت الوكالة حظرت الرحلات الأميركية من وإلى الكيان الصهيوني الثلاثاء لمدة 24 ساعة مددتها الأربعاء، إثر سقوط قذيفة قرب مطار بن جوريون أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

 

وفي الأثناء، جددت عشرات من شركات الطيران الدولية إلغاء رحلاتها إلى الكيان الصهيوني في أعقاب تدهور الأوضاع الأمنية واتخاذ إجراءات طوارئ في مطار بن جوريون الدولي في تل أبيب.

 

وأعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا -وهي أكبر شركة طيران ألمانية- تعليق رحلاتها من تل أبيب وإليها لمدة 36 ساعة بسبب ما قالت إنه وضع غير مستقر في مطار بن غوريون. ويشمل القرار أيضا فروع الشركة التي تسيّر رحلات من النمسا وسويسرا إلى إسرائيل.

 

من جانبها، علقت شركة الخطوط الفرنسية (إيرفرانس) والخطوط الملكية الهولندية (كي إل إم) رحلاتها نحو تل أبيب إلى إشعار آخر بسبب التوتر في المنطقة.

 

واتخذت شركات طيران إسكندنافية وكندية وسويدية وسويسرية ونرويجية وإيطالية ويونانية أيضا نفس القرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023