شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أنصار الشريعة” في ليبيا يسيطر على ثكنات عسكرية ببنغازي

“أنصار الشريعة” في ليبيا يسيطر على ثكنات عسكرية ببنغازي
سيطر تنظيم "أنصار الشريعة" في ليبيا على معسكر اللواء 319 وكتيبة 36 الصاعقة التابعين للجيش في بنغازي، إثر المعارك التي بدأت...
سيطر تنظيم "أنصار الشريعة" في ليبيا على معسكر اللواء 319 وكتيبة 36 الصاعقة التابعين للجيش في بنغازي، إثر المعارك التي بدأت الإثنين الماضي بين تنظيم "أنصار الشريعة" وقوات من الجيش الليبي.
 
ونشرت الصفحة الرسمية لمؤسسة "الراية" الإعلامية، التابعة للتنظيم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا لمسلحين من التنظيم بداخل الثكنات العسكرية للواء 319، ومن داخل معسكر 39 أيضًا، التابعة للقوات الخاصة  بمنطقة بوعطني ببنغازي.
 
وحسب "الأناضول" فإن المؤسسة نشرت على صفحتها أيضًا أن قواتها قد غنمت الكثير من الآليات العسكرية خلال المعارك التي أطلق عليها "غزوة ادخلوا عليهم الباب" الدائرة مع الجيش.
 
ونشرت الصفحة صورًا أخرى لمسؤول التنظيم العام "محمد الزهاوي" ومعه قائد قوات "درع ليبيا" بالمنطقة الشرقية "وسام بن أحميد"، وقد كتب على تلك الصور: "المجاهد محمد الزهاوي والقائد الميداني وسام بن أحميد أثناء قيادتهما للغزوة ضد الطواغيت"، دون ذكر ما إذا كانت "قوات درع ليبيا " شاركت التنظيم في هجومه على الجيش أم لا.
 
ودارت اشتباكات مسلحة الإثنين الماضي بين قوات اللواء 319 التابع للجيش  ووحدات الصاعقة وبين مسلحين من تنظيم "أنصار الشرعية" في بنغازي.
 
وبحسب "محمد المصراتي" مدير مكتب الإعلام بالهلال الأحمر فقد أسفرت الاشتباكات عن سقوط 30 قتيلاً و86 جريحًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023