شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهلال الأحمرالتركي يرسل 16 شاحنة مساعدات لتركمان “العراق”

الهلال الأحمرالتركي يرسل 16 شاحنة مساعدات لتركمان “العراق”
قال رئيس الهلال الأحمر التركي، "لطفي أقار"، في مؤتمرٍ صحفيٍ له اليوم، إن الهلال الأحمر أرسل، اليوم الأربعاء، 16 شاحنة...

قال رئيس الهلال الأحمر التركي، "لطفي أقار"، في مؤتمرٍ صحفيٍ له اليوم، إن الهلال الأحمر أرسل، اليوم الأربعاء، 16 شاحنة مساعدات إنسانية لتركمان العراق النازحين في "تلعفر"، في مواصلة منها لامدادات إغاثية بالمناطق المنكوبة، إثر استيلاء "داعش" عليها.

 

وحسب "الأناضول"، فقد أضاف أن  المنظمة تستهدف  إرسال 176 شاحنة مساعدات إنسانية،  فيما قد وصلت الـ16 شاحنة ل125 ألف تركماني عراقي، نازحين من "تلعفر" نحو قضاء سنجار شرق العراق، كما وصلت 31 شاحنة إلى "سنجار"، حيث يحتاج تركمان العراق إلى المساعدات الإنسانية الملحة.

 

وتابع أن المنظمة قد أرسلت 47 شاحنة مساعدات منذ 20 يونيو الماضي، وستكمل إرسال المساعدات المخطط لها خلال شهر ونصف من الآن، مطالبًا الأحزاب السياسية بعدم محاولة إظهار وضع تركمان العراق بشكل مخالف لما هو عليه أمام الرأي العام.

 

من ناحيتها، أعلنت رئاسة إدارة الكوارث الطوارئ التركية (آفاد)، أنها أرسلت إلى الآن (71) شاحنة مساعدات إنسانية إلى "العراق"، بالتنسيق مع مؤسسات ومنظمات عامة، ومنظمات مجتمع مدني، وأن المساعدات المذكورة تم توزيعها على المحتاجين والمتضررين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023