شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال: “القسام” أطلقت 29 صاروخًا بتجاهنا اليوم

الاحتلال: “القسام” أطلقت 29 صاروخًا بتجاهنا اليوم
أفاد جيش الاحتلال، في تغريدةٍ له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم، أن "القسام"...

أفاد جيش الاحتلال، في تغريدةٍ له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم، أن "القسام" أطلقت 29 صاروخًا على الاحتلال، و12 صاروخًا تم اعتراضها من قبل منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ، وصاروخين سقطا في مناطق مفتوحة، دون أن يوضح حجم الأضرار التي سببتها، من بينهم صاروخين أطلقا على مدينة "أسدود".

 

ويشن جيش الاحتلال الصهيوني منذ يوم 7 يوليو الجاري، عملية عسكرية مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع "غزة"، أطلقت عليها سلطات الاحتلال اسم "الجرف الصامد"

 

وحسب "قدس" الإخبارية، فقد تسببت العملية العسكرية الصهيونية، حتى مساء اليوم الثلاثاء، في سقوط 635 قتيلاً وإصابة نحو أربعة آلاف آخرين، وفق مصادر طبية فلسطينية.

 

فيما قالت سلطات الاحتلال أن العملية العسكرية  في "غزة" أسفرت عن مقتل 28 جنديًا محتل ومدنيين، وإصابة نحو 485 معظمهم بـ"الهلع"، فضلاً عن إصابة 90 جنديًا، فيما تقول "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها قتلت 52 جنديًا من جيش الاحتلال.

 

وطرحت مصر، الأسبوع الماضي، مبادرة لوقف إطلاق النار في "غزة"، نصت على وقف "الأعمال العدائية" بين الاحتلال وفصائل فلسطينية، وفتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية، في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

 

لكن حركة "حماس" رفضت المبادرة لأنها "لا تستجيب سلفًا للشروط الفلسطينية"، فيما قال مصدر مقرب من "حماس" في تصريحاتٍ سابقة إن "فصائل المقاومة الفلسطينية قدّمت ورقة بمطالبها لقطر وتركيا وجامعة الدول العربية"، ومن أبرز هذه المطالب رفع الحصار عن قطاع "غزة"، وفتح المعابر، وإطلاق سراح معتقلين لدى الاحتلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023