شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بان كي مون” يدين صواريخ المقاومة ويدعو لوقف إطلاق النار

“بان كي مون” يدين صواريخ المقاومة ويدعو لوقف إطلاق النار
نقلت الإذاعة الصهيونية العامة مؤتمرًا صحفيا لـ"بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة، دعا فيه الاحتلال إلى ضبط...

نقلت الإذاعة الصهيونية العامة مؤتمرًا صحفيا لـ"بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة، دعا فيه الاحتلال إلى ضبط النفس لأقصى درجة،  مطالبًا بوقف إطلاق النار بين الطرفين و، مُدينًا صواريخ المقاومة التي تطلقها داعيًا إلى وقف إطلاقها.

 

وأعرب "بان كي مون"، في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وزرار الاحتلال "بنيامين نتنياهو" بـ"تل أبيب" المحلتة،  عن خالص تعازيه لسقوط ضحايا في العملية العسكرية بـ"غزة" داعيًا جميع الأطراف للمفاوضات والحل السلمي واتباع "حل الدولتين".

 

وحسب الإذاعة الصهيونية، فقد قال "نتينياهو" إن "إسرائيل ستواصل القيام بكل ما هو ضروري لحماية مواطنيها من الإرهاب المنطلق من قطاع غزة"، مضيفًا أن "ذلك ليس حقًا علينا فقط بل هو واجب ملقى على عاتقنا، وأي دولة ذات سيادة كانت ستقوم بما تقوم به إسرائيل"، مؤكدًا أن الاحتلال سيبذل قصارى جهده للحيلولة دون تعرض المدنيين للأذى.

 

وزعم  رئيس وزراء الاحتلال "نتيناهو" متهمًا "حماس"، أنها تشن الاعتداءات على المدارس والمستشفيات والمساجد والمنازل  لزيادة عدد القتلى المدنين، مضيفًا أن حماس معنية بالقضاء على "إسرائيل" وأنها كـ"حزب الله" وجماعة "البوكوحرام".

 

ومن المقرر أن يلتقي "بان كي مون" بـ"شيمون بيريز"، ووزير الخارجية الصهيوني "ليبرمان" و"تسيبي ليفني" وزعيم المعارضة "يتسحاق هرتسوغ".

 

يذكر أن "بان كي مون" ذهب إلى "تل أبيب" المحتلة، قادمًا من مصر بعد زيارة من أجل العمل على وقف إطلاق النار في "غزة"

 

ويشن جيش الاحتلال الصهيوني منذ يوم 7 يوليو الجاري، عملية عسكرية مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع "غزة"، في عملية عسكرية أطلقت عليها سلطات الاحتلال اسم "الجرف الصامد"، تسببت حتى الساعة 15: 10 "بتوقيت غزة" اليوم الثلاثاء 612 قتيلاً وإصابة نحو 3745 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023