شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث باسم الصحة بـ”غزة” يحذر من كارثة بسبب نقص الدواء

المتحدث باسم الصحة بـ”غزة” يحذر من كارثة بسبب نقص الدواء
قال الدكتور "أشرف القدرة"، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن العدوان الصهيوني على "غزة" يستهدف المدنيين...

قال الدكتور "أشرف القدرة"، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن العدوان الصهيوني على "غزة" يستهدف المدنيين وبشكل خاص الأسر والعوائل، حيث يختار الاحتلال المواعيد التي تشهد اجتماعًا من الأسر فيقصف منزلهم لتكون النتيجة ارتقاء الأسر بالكامل.

 

وأضاف خلال لقاء له عبر "سكايب" على قناة "القدس" الفضائية: "أن هناك 45 أسرة ارتقت بالكامل خلال علميات القصف الصهيوني على "غزة"، بينما ارتقى 156 طفل، ليبلغ إجمالي الشهداء حتى كتابة تلك السطور 615 شهيد منذ بدء العدوان على القطاع.

 

وأشار إلى أن هناك إمعان في قتل المدنيين مما يكشف زيف الرواية الصهيونية التي يشيعونها بأنهم يستهدفون المقاومة ورجالها، مشيرًا إلى أن الغالبية الكاملة للمدنيين لاسيما الأطفال والنساء.

 

وحذر "القدرة" من انهيار المنظومة الطبية في غزة موضحًا أن المستشفيات تحتضر من النقص الدوائي والكوادر الطبية الكافية لتغطية كم الجرحي والمصابين.

 

ودعا إلى أن يكون هناك جسرًا من الدواء للقطاع يضمن توفير الأدوية اللازمة مع تزايد أعداد الجرحى فضلاً عن فتح معبر "رفح" باستمرار أمام الجرحى والمصابين الفلسطينين.

 

وأشار إلى أن التحدي الأكبر أمامهم هو ذلك الكم الهائل من التدمير الذي يقوم به الاحتلال ضد العزل، مشيرًا إلى أن المشكلة أن هناك صعوبة في انتشار جثماين الشهداء، فضلاً عن تشوه الجثماين حيث تبتر أطرافهم نتيجة القصف فنلجأ إلى أخذ عينه من الجثماين للتوثيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023