شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير عسكري: أسر الجندي الصهيوني صفعة قد تغير موازين المعركة

خبير عسكري: أسر الجندي الصهيوني صفعة قد تغير موازين المعركة
وجهت  كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الأحد، ما وصفته...
وجهت  كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الأحد، ما وصفته في بيانٍ لها بـ"الصفعة قوية في وجه الاحتلال الصهيوني"، بعدما أسر أحد جنود قوات الاحتلال، خلال مواجهات معها شرق "غزة".
 
وقال "أبوعبيدة"، المتحدث الإعلامي باسم كتائب "القسام"، في كلمة متلفزة، إن "كتائب القسام أسرت الجندي شاؤول آرون خلال المواجهات في قطاع غزة"، وهو المجند الصهيوني الذي يحمل رقم "60962065".
 
وعقب الإعلان عن أسر الجندي خرج الآلاف في قطاع غزة في مسيرة احتفالية، فيما لم يعلق حتى الآن، جانب الاحتلال على عملية الأسر التي طالت أحد جنوده. 
 
وفي تصريحات خاصة لـ"شبكة رصد"، يقول اللواء "عادل سليمان"، الخبير العسكري، إن "ما قام به مقاتلي  القسام بمثابة صفعة قوية في وجه الاحتلال الإسرائيلي في عز المعركة"، مؤكدًا على أن تلك العملية "ستغير الموازين".
 
وأشار "سليمان" إلى أن أسر الجندي الصهيوني سيغير موازين المعركة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، موضحًا أن كتائب القسام استطاعت أن "تغير كل الحسابات، وخلال الساعات القادمة سيكون هناك جديد ربما سيقف إطلاق النار لإطلاق سراح الجندي".
 
وقبل عملية الأسر بساعات قليلة، وصف "بيني غانتس"، رئيس هيئة أركان جيس الاحتلال، المعارك التي خاضها الجيش ضد الفلسطينيين في "غزة"، بأنها "معقدة وصعبة".
 
وقال "غانتس"، اليوم الأحد، إن "المعارك في بعض المناطق معقدة وصعبة وعلى الرغم من ذلك فإننا مصممون على تحقيق أهدافنا"، وذلك وفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت".
 
وأضاف رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، بقوله: "نفهم أنه في المعارك فإن البعض سيقتل، ولكننا نعلم أن هذه وظيفتنا وهذا ما نقوم به".
 
هذا وقد اعترف جيش الاحتلال بمقتل 13 جنديًا في صفوفه خلال اشتباكات مسلحة مع فصائل المقاومة، التي أكدت في تصريحات سابقة وجود "تنسيق كامل" بينها، فيما تؤكد فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب "القسام"، على أن أعداد القتلى من الجانب الصهيوني تزيد كثيرًا عما تعلن عنه سلطات الاحتلال وقواته.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023