شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات في قرى ومراكز “الدقهلية” في جمعة “لبيك يا غزة”

تظاهرات في قرى ومراكز “الدقهلية” في جمعة “لبيك يا غزة”
نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بمحافظة "الدقهلية" سلسلة بشرية على طريق "الرياض - منية النصر"، وكان ذلك استجابةً...
نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بمحافظة "الدقهلية" سلسلة بشرية على طريق "الرياض – منية النصر"، وكان ذلك استجابةً لدعوة التحالف الوطني لإحياء جمعة "لبيكِ يا غزة" دعماً لصمود المقاومة والشعب الفلسطيني، ولرفض العدوان اﻹسرائيلي على قطاع غزة المُحاصر.
 
وخرج أهالي قرية "أويش الحجر" في مسيره حاشدة، رغم القبضة الأمنية المفروضة على القرية، حيث ندد المشاركون بحملات الاعتقال التي شنتها قوات أمن الانقلاب على القرية مساء أمس، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقليين في سجون العسكر.
 
وفي قرية " كفر المقدام" في ذكرى مذبحة حرائر المنصورة 19 يوليو، نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" سلسلة بشرية على طريق "ميت غمر – الزقازيق" ثم تلتها مسيرة على الطريق ذاتة، رفعوا خلالها أعلام مصر، وصور الرئيس الشرعي محمد  مرسي، وكذلك شارات رابعة.
 
وقام "التحالف الوطني لدعم الشرعيّة ورفض الانقلاب" بتنظيم سلسلة بشرية على طريق "جمصة السياحي" نددوا فيها بالعدوان الإسرائيلى على غزة، مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني .
 
 
وقام أهالي قريتي "ديبو" و"ميت عوام"، اليوم بسلسلة بشرية، ندد المشاركون خلالها بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، مطالبين بالإفراج عن المعتقليين، وتعويضهم عن فترات اعتقالهم.
 
وفي نفس السياق قام أهالي "بلقاس" بمسيرة بالدراجات البخارية على الطريق، رفعوا فيها لافتات تُندد بالعدوان الإسرائيلى على "غزة", كما نددو بالأزمات التي يعيشها المواطن المصري من غلاء للأسعار، وانقطاع للكهرباء, كما طالبوا بعودة الشرعية و الرئيس الشرعي محمد مرسي.
 
كما جابت مسيرة دراجات بخارية قرية "بسنديلة" بـ"بلقاس" ، على طريق "القطنة الزراعي". وقام أهالي "منشأة بسنديلة" بفاعلية مُناهضة للانقلاب بـ"التكاتك" و الدراجات البخارية على الطريق الزراعي، تضامنًا مع "غزة"، منددين بالعدوان الإسرائيلي عليها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023