شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا تقترب من الحصول على الشريحة الثانية من قرض النقد الدولي

أوكرانيا تقترب من الحصول على الشريحة الثانية من قرض النقد الدولي
قال صندوق النقد الدولي اليوم الجمعة، إن أوكرانيا نفذت كل المطالب للحصول على الشريحة الثانية من القرض بقيمة 1.4 مليار دولار من...
قال صندوق النقد الدولي اليوم الجمعة، إن أوكرانيا نفذت كل المطالب للحصول على الشريحة الثانية من القرض بقيمة 1.4 مليار دولار من قرض مشروط بقيمة 17 مليار دولار.
 
وحسب "روسيا اليوم"، فإن الصندوق كان قد وافق على منح أوكرانيا مساعدات مالية بقيمة 17 مليار دولار، مشروطة بحزمة إصلاحات يتعين على الحكومة الأوكرانية تنفيذها، تهدف إلى مساعدة "كييف" على تخطي الصعوبات السياسية والاقتصادية وتحقيق الاستقرار في المالية العامة.
 
واستلمت أوكرانيا الشريحة الأولى من القرض بقيمة 3.2 مليار دولار في شهر مايو الماضي.
 
وتوقع الصندوق في بيان له  اليوم أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بأوكرانيا بنسبة 6.5 % هذا العام، مقارنة بـ 5% عند اعتماد برنامج الصندوق.
 
وزارت بعثة من الصندوق أوكرانيا في الفترة بين  26 يونيو و17 يوليو الجاري بقياد "نيكولاي جورجييف" لمقابلة المسؤولين والتوصل لتفاهم  بشأن السياسات التي ينبغي تبنيها بهدف إنجاح برنامج الإصلاحات.
 
وذكر الصندوق أن السلطات الأوكرانية قررت تنفيذ حزمة من التدابير الخاصة بالإيرادات والنفقات والتي تبلغ 1% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2014، مما يعوض تأثير زيادة الإنفاق على الأمن عن طريق خفض الإنفاق.
 
وتعهدت السلطات الأوكرانية بالحد من الزيادات في الأجور والمعاشات التقاعدية لمستوى التضخم في عام 2015، واستمرار خفض التوظيف في القطاع العام، وممارسة رقابة مشددة على الإنفاق التقديري.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023