شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

90 قتيلا للنظام السوري بحمص على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”

90 قتيلا للنظام السوري بحمص على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة بمقتل 90 شخصًا على الأقل، غالبيتهم من قوات الجيش السوري، إثر...

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة بمقتل 90 شخصًا على الأقل، غالبيتهم من قوات الجيش السوري، إثر سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على حقل للغاز في محافظة حمص وسط سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "قتل 90 شخصا على الأقل غالبيتهم من الحراس وعناصر الدفاع الوطني، في الهجوم الذي شنته الدولة الإسلامية على حقل الشاعر للغاز في ريف حمص". وأشار إلى أن مصير 270 شخصا، كانوا موجودين في الحقل، لا يزال مجهولًا.

من جانب آخر، قال المرصد السوري إن قوات النظام السوري اشتبكت مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية خارج مطار دير الزور العسكري الذي يعد واحد من آخر المواقع الاستراتيجية في محافظة دير الزور ولا تزال خارج سيطرة "الدولة الإسلامية".
              
وقال عبد الرحمن إن الجيش السوري رد بقصف مناطق حول المطار الذي يوصل الإمدادات للقوات النظامية في الشرق. ولم تردتفاصيل عن وقوع خسائر.
              
وأضاف أن المعارك وقعت على بعد مئات الأمتار من المطار مضيفًا أنه سيكون من الصعب على  تنظيم "الدولة الإسلامية" التغلب على قوات الحكومة هناك.

من جهة أخرى، قال ناشطون إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على منطقة الجندول ومحيط السجن المركزي وقرية دوير الزيتون وحي المشهد بمدينة حلب، شمالي سوريا.

فيما ألقى الطيران السوري 5 براميل متفجرة على الأحياء السكنية في مدينة نوى بريف درعا الغربي، بينما دارت اشتباكات عنيفة عناصر مسلحة موالية للقوات الحكومية ومسلحو المعارضة في الحي الغربي من مدينة بصرى الشام بريف درعا.

وشن الطيران الحربي 3 غارات جوية استهدفت بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، بينما سقطت قذائف هاون على أحياء القصاع و باب توما وسط العاصمة دمشق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023