شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب يعتقل نجل الرئيس مرسي ببني سويف

الانقلاب يعتقل نجل الرئيس مرسي ببني سويف
اعتقلت قوات الأمن المصرية عبد الله، النجل الأصغر للرئيس محمد مرسي، فجر الجمعة، بمحافظة بني سويف، وسط مصر،...

اعتقلت قوات الأمن المصرية عبد الله، النجل الأصغر للرئيس محمد مرسي، فجر الجمعة، بمحافظة بني سويف، وسط مصر، حسب مصدر أمني.

 

وقال مصدر الأمني للأناضول، إن "قوات الأمن ألقت القبض على نجل مرسي وهو مستقل أحد القطارات المتجهة من القاهرة إلى أسوان، في محطة بني سويف، وتم نقله إلى مديرية الأمن بها".

 

وأوضح أن عملية الاعتقال "جاءت لتهربه من حكم قضائي صادر ضده لإدانته بتعاطي مادة مخدرة، والحكم عليه بالسجن عاما مع الشغل".

 

من جانبه، قال أسامة، نجل مرسي والمتحدث باسم أسرته، إن شقيقه عبد الله "اعتقل في القطار المتوجه إلى بني سويف، حيث أنه كان مدعوا على حفل إفطار دعاه إليه والد أحد أصدقائه المعتقلين".

 

ولفت في تصريح نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن شقيقه "لم يكن يحاول الهرب، واعتقل وهو يحمل هويته الرسمية".

 

وكانت محكمة جنايات بنها في محافظة القليوبية، قضت بحبس عبد الله النجل الأصغر لمرسى وصديق له غيابيا لمدة عام مع الشغل وغرامة مالية تقدر بـ 10 آلاف جنيه.

 

وكانت النيابة العامة لشمال بنها قررت في 17 مارس الماضي إحالة المتهمين للمحاكمة بعد إخلاء سبيلهما علي ذمة القضية بعد أن وجهت لهما تهمة حيازة مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي في واقعة ضبطهما في مطلع الشهر ذاته وبحوزتهما سيجارتا حشيش داخل سيارتهما بمدينة العبور، بحسب لائحة الاتهام الذي نفاها المتهمان.

 

وأنكر نجل مرسي وصديقه، أمام النيابة، آنذاك، صلتهما بالمضبوطات وتعاطيهما للمخدرات، مشيرين إلى أنها "مدسوسة" عليهما بعد أن علم أفراد نقطة التفتيش أن "عبدالله"، هو النجل الأصغر مرسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023