شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة القمامة بـ”كفرالشيخ” وسط سخط المواطنين وغياب المسؤلين

أزمة القمامة بـ”كفرالشيخ” وسط سخط المواطنين وغياب المسؤلين
تعاني محافظة"كفر الشيخ" من إنتشار القمامة في أغلب شوارع قري ومدن المحافظة، حيث انتشرت القمامة في جميع أنحاء...
تعاني محافظة”كفر الشيخ” من إنتشار القمامة في أغلب شوارع قري ومدن المحافظة، حيث انتشرت القمامة في جميع أنحاء قرية معدية مهدي _ مركز مطوبس، الأمر الذي جعل القرية مرتعاً للحشرات ومنبعاً للأمراض والأوبئة، وسط استياء وسخط من أهالي القرية دون مغيث من وحدات محلية أومجلس مدينة مطوبس رغم تكرار الشكوي ولكن لا حياة لما تنادى .
 
وقد إستطلعت شبكة “رصد” أراء المواطنين في القرية بهذا الشأن حيث أفاد “أحمد م. 22 سنة” :- ” أصبحنا غير قادرين علي استنشاق الهواء من كثرة أدخنة القمامة وحرقها،  نتيجة إهمال المسئولين لنا” ، مضيفاً :- “تقدمنا بالعديد من الشكاوي ولكن هذا هو حال المهمشين في بلادنا لا مجيب” .
 
فيما قال “إبراهيم ج. 23 سنة سباك” :- ” ببساطة المشكلة إننا إفتقدنا من ينظف القرية من القمامة من الشوارع بصفه دائمة، فقد فوضنا علي قتلهم وإتهامهم بالارهاب، وتذهب للمسئول يقولك حطينكم في الخطة هو إحنا الحكومة ” .
 
وعلي نفس السياق قالت “فتحية م. 45 سنة ربة منزل ” :- ” كنا بنلاقي اللي ياخد الزبالة يرميها بره البلد نوديها فين “، كما أكدت أن هذا الحال أستمر أكثر من عام، حيث تنتشر القمامة في كل الشوارع، الأمر الذي يؤدي إلي إنتشارالذباب والحشرات، وكذلك الأمراض.
 
وأضافت :- “غلبنا شكاوي لرئيس مجلس المدينة والمحافظ ، إلا ما في حد عبرنا وادانا صندوقين زباله وبعتوا حد ينضفها، سيبنا للمرض ياكلنا” .
 
يذكر أن تعداد سكان القرية يزيد علي 15 ألف نسمة ، وسط إنتشار القمامة في أغلب الشوارع، دون إستجابة من المسؤلين، وسط سخط للمواطنين الذين يشتكون من إنتشار الأمراض والروائح الكريهة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023