شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

براميل متفجرة على حلب ودرعا ومحاولات للنظام لاستعادة مورك

براميل متفجرة على حلب ودرعا ومحاولات للنظام لاستعادة مورك
قالت المعارضة السورية -اليوم الخميس- أن القوات الحكومية قصفت بالبراميل المتفجرة مناطق عدة في محافظتي حلب...

قالت المعارضة السورية -اليوم الخميس- أن القوات الحكومية قصفت بالبراميل المتفجرة مناطق عدة في محافظتي حلب ودرعا، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وذكر ناشطون محليون إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على منطقة الجندول ومحيط السجن المركزي وقرية دوير الزيتون وحي المشهد بمدينة حلب.

فيما قتل ضابط و6 عناصر من القوات الحكومية في اشتباكات دارت مع مسلحو المعارضة على جبهة السويقة في أحياء حلب القديمة.

وفي ريف حماة الشمالي،شن الطيران الحربي 3 غارات جوية استهدفت بلدة كفرزيتا ب، بينما سقطت قذائف هاون على أحياء القصاع و باب توما وسط العاصمة دمشق.

وفي درعا، قصف الطيران السوري بـ5 براميل متفجرة الأحياء السكنية في مدينة نوى بريف درعا الغربي، بينما دارت اشتباكات عنيفة عناصر مسلحة موالية للقوات الحكومية ومسلحو المعارضة في الحي الغربي من مدينة بصرى الشام بريف درعا.    

وفي ذات السياق، قصفت القوات الحكومية وسط مدينة مورك في محاولة لانتزاعها من أيدي قوات المعارضة.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن مروحيات النظام الأسدي أسقطت البراميل المتفجرة على المدينة الليلة الماضية، وأسقطت طائرة أكثر من 20 قنبلة على البلدة، ليل الأربعاء، فيما قتل نحو 15 شخصًا بينهم 4 مدنيين في المعارك.

ومورك هي واحدة من 3 ببلدات تقع على طريق سريع استراتيجي يربط وسط سوريا بشمالها، وتسيطر قوات المعارضة، ومعظمها من جماعات إسلامية، على البلدة منذ 4 أشهر.

وتحاول القوات الموالية للنظام الأسدي  الاستيلاء على مورك لإيصال الإمدادات إلى قاعدة وادي ضيف العسكرية على مسافة أبعد إلى الشمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023