شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارلوس سليم يسترد لقب أغنى رجل فى العالم

كارلوس سليم يسترد لقب أغنى رجل فى العالم
قالت مجلة فوربس الأمريكية  اليوم إن الملياردير المكسيكي من أصل لبناني عملاق الاتصالات كارلوس سليم استرد  مجددا لقب...

قالت مجلة فوربس الأمريكية  اليوم إن الملياردير المكسيكي من أصل لبناني عملاق الاتصالات كارلوس سليم استرد  مجددا لقب أغنى رجل في العالم عوضا عن بيل غيتس عملاق التكنولوجيا وأحد مؤسسي شركة مايكروسوفت بيل غيتس الذي تصدر القائمة منذ مايو 2013، ويرجع ذلك بفضل الارتفاع الحاد في سعر سهم شركة الاتصالات العملاقة أميركا موفيل في أسواق الولايات المتحدة والمكسيك وفقا لفوربس.

 

وأضافت فوربس أن التغير حدث أمس الأول عندما ارتفعت قيمة شركة «أميركا موفيل» التي يمتلكها سليم بقيمة 1% أو ما يعادل 805.6 ملايين دولار، لترفع من قيمة صافي ثروته وفقا لتقديرات مجلة فوربس إلى 79.6 مليار دولار مقابل 79.1 مليار دولار صافي ثروة بيل غيتس.

 

وتابعت المجلة المتخصصة بنشر الثروات وإحصائها أن قيمة اسهم شركة أميركا موفيل  ارتفع منذ أن أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن خططها لتصفية بعض الأصول امتثالا للقوانين الجديدة بالمكسيك بشأن مكافحة الاحتكار في صناعة الاتصالات.

 

وشهدت أسهم أميركا موفيل ارتفاعا حادا بنحو 10% في بورصة نيويورك الأسبوع الماضي بعد 24 ساعة عن أنباء تصفية الشركة لبعض أصولها.

 

يذكر أن  ثروة سليم  قفزت خلال الفترة بين 1 يوليو و11 يوليو من 74.5 مليار دولار إلى 79.6 مليار دولار محققة مكاسب تقدر بـ 5.1 مليارات دولار خلال 12 يوم عمل، في إشارة إلى ترحيب المستثمرين بقرار الملياردير كارلوس سليم غير المتوقع بتقليص حصته في سوق الاتصالات لأقل من 50% وفقا لقانون مكافحة الاحتكار الجديد بصناعة الاتصالات الذي دخل حيز التنفيذ مؤخرا.

 

وفي الوقت الحالي يسيطر سليم على حصة في أميركا موفيل تبلغ 70% من سوق الهاتف المحمول في المكسيك، و80% في الهواتف الأرضية.

 

يذكر ان سليم نزل عن قمة قائمة فوربس للملياردير في مايو 2013 بسبب الانخفاض الحاد في أسهم شركة أميركا موفيل، وسط مخاوف من أن قانون مكافحة الاحتكار الجديد في المكسيك قد يؤدي إلى انهيار إمبراطورية الاتصالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023