شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجلاء65جزائريا من قطاع غزة

إجلاء65جزائريا من قطاع غزة
أجلت الجزائر اليوم الأربعاء نحو 65 من رعاياها من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وفي انتظار نقلهم غدا الخميس إلى...

أجلت الجزائر اليوم الأربعاء نحو 65 من رعاياها من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وفي انتظار نقلهم غدا الخميس إلى الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن سفير الجزائر بالقاهرة نذير العرباوي، حيث قال: “وصلت إلى القاهرة في الساعات الأولى  من صباح اليوم الأربعاء 15 عائلة جزائرية  تم إجلاءها  من غزة عبر معبر رفح  حيث تم استقبالهم بمقر السفارة الجزائرية  في انتظار نقلهم  غدا الخميس إلى أرض الوطن“.

وأضاف قائلا: “أن السفارة  اتخذت كل الإجراءات لضمان  نقل وإيواء العائلات الجزائرية التي تضم نحو 65  فردا وقد  تم حجز أماكن لهم  على طائرة الخطوط الجوية الجزائرية في رحلة الغد للعودة إلى ارض الوطن“.

وتابع: “منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  وبالإضافة إلى الجهود المبذولة في الإطار العربي لوقف العدوان لم يتوقف وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة عن الانشغال بأوضاع الجالية الجزائرية المقيمة في غزة حيث كان في اتصال مباشر مع السفارة الجزائرية بالقاهرة، وكان حريصا على أمن أفراد الجالية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإجلائهم عند الاقتضاء نحو أرض الوطن“.
و يشن جيس الاحتلال الصهيوني عمليةً عسكريةً على قطاع غزة، أطلق عليها اسم “الجرف الصامد”، لـ”وقف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المدن والبلدات الصهيونية”
وحسب مصادر طبية فلسطينية ، قُتل في هذة الغارات على غزة 208 فلسطينيين وإصابة أكثر من 1500 آخرين، بجراح متفاوتة، جلهم من الأطفال والنساء..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023