شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجار الدقهلية: أسعار الوقود خربت البيوت

تجار الدقهلية: أسعار الوقود خربت البيوت
بعد دعوة قائد الإنقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى المواطنين بـ "تحمل الدواء المر" في كلمته...
بعد دعوة قائد الإنقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى المواطنين بـ "تحمل الدواء المر" في كلمته التى وجهها للشعب المصري، بمناسبة ذكرى حرب العاشر من رمضان ، " فالدواء المر "الذى يقصده متمثلاً فى رفع الدعم عن الغاز والسولار والبنزين وعواقبه بإرتفاع أسعار السلع الأساسية التى لاتستغنى عنها أى أسرة ، وذلك فى سبيل تقليل عجز الموازنة ليكون المواطن المصرى " محدودى الدخل " هو الخاسر الأكبر .
 
وأكد التجار بمحافظة الدقهلية، أن إرتفاع أسعار الوقود كان له تأثيره السلبى على أصحاب المزارع، وعمال النقل ، والتجار والمواطنين أيضاً ، وإرتفاع سعره يزيد من الأعباء المعيشية للجميع، وتسبب في  خراب البيوت  -على حد قولهم-
 
يقول محمد السيد ،تاجر خضر وفاكهة: "طبيعى الأسعار هتغلّى، لأن الوقود سعره إرتفع وكمان مش بنلاقيه بنشتريه من السوق السوداء بأعلى من السعر اللى حددته الحكومة ، أصحاب المزارع و الشوادر وعربيات النقل غلّوا الأسعار ، أنا كتاجر طبيعى هرفع السعر ،و المواطن الفقير دايماً هو الخسران، وخرب البيوت في النهاية".
 
 
 
 
ويؤكد محمد معوض ، بائع فاكهة ، أنا عربات النقل هى سبب رئيسى فى غلاء الأسعار قائلاً " بعد زيادة أسعار الوقود " سولار وبنزين " عربة النقل كانت بتأخد حوالى 500 جنية دلوقتى وصلت إلى 1000 ، مؤكداً أن هناك بعض السائقين والتجار إستغلوا الأزمة ورفعوا الأسعار بشكل بشع وذلك يرجع إلى إنعدام الضمير .
 
على النقيض يقول أحد تجار الفاكهة أن قرار رفع أسعار الوقود والذى بدوره أثر على أسعار السلع والمنتجات الغذائية ، شيىء طبيعى بعد الأزمة التى تمر بها مصر ، وعلى المواطنين الإستحمال حتى نمر هذه الأزمة ، على حد قولة .
 
بينما تقول أم عبدالله ،54 عام " كل حاجة غالية " الغلابة " هيعملوا أيه .. ومفيش دخل ينفع ، إشتريت كيلو سمك بورى بـ 25 جنيه ميأكلوش أسرة من 6 أفراد ، الفلوس مش بتكفى حاجة ، و مش طالبين غير الرحمة والستر " .
 
بدورة ، قال بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين،خلال إتصال هاتفى ببرنامج العاشر ة مساءاً " أن أسعار الأسماك بأنواعها المختلفة من المتوقع إرتفاعها داخل الأسواق بنسبة تترواح ما بين 30 إلى 50% بعد رفع اسعار الوقود وعدم وجود دخل ثابت للصيادين لملاحقة العجز فى المعادلة بين البيع والشراء" .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023