شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى في قصفٍ للجيش العراقي على “الفلوجة”

قتلى وجرحى في قصفٍ للجيش العراقي على “الفلوجة”
قال مسؤول طبي  أن الجيش العراقي قد قصف مدينة "الفلوجة" بـ"الأنبار" غربي "العراق"،...

قال مسؤول طبي  أن الجيش العراقي قد قصف مدينة "الفلوجة" بـ"الأنبار" غربي "العراق"، اليوم السبت، مما أسفر عن قتل 3 مدنيين وأصيب 18 آخرون بجروح.


وحسب "الأناضول"، قال الناطق الإعلامي باسم مستشفى "الفلوجة" العام، "وسام العيساوي"، إن "مستشفى الفلوجة استقبل اليوم 3 جثث من المدنيين و18 جريحًا إثر تعرض مناطق سكنهم في المدينة لقصف من قبل الجيش العراقي بقذائف المدفعية والهاون والطائرات وراجمات الصواريخ".

ووفق شهادات الجرحى فقد أفاد المصدر، بأن القصف وصل  لمناطق "العسكري" و"الجغيفي" و"النزال" و"الشهداء" و"جبيل" و"الجولان".


وأضاف "العيساوي" أن "الجثث الثلاث نقلت إلى الطب الشرعي  فيما يتلقى الجرحى العلاج في طوارئ المستشفى، وإصابتهم تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة".


ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"ـ في أغلب مناطق "الأنبار" خاصة في مدينتي "الفلوجة"، و"الكرمة"، وبعض مناطق "الرمادي" مركز المحافظة، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

وسيطرت المجموعات المسلحة على كامل أقضية "القائم" و"راوة" و"عانة" و"الرطبة" في الأنبار، قبل ثلاثة أسابيع، بعد انسحاب القوات العراقية منها دون قتال، ولم يتبق إلا عدد قليل من المدن الرئيسية في المحافظة تحت سيطرة القوات الأمنية، وهي: مدينة "الحبانية" شرقي "الرمادي"، ومدينتي "حديثة" و"هيت" غربها



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023