شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع تام لمياه الشرب فى مدينة وقرى الجمالية دقهلية

انقطاع تام لمياه الشرب فى مدينة وقرى الجمالية دقهلية
اعتاد المصريون في الآونة الأخيرة علي الأزمات حيث أصبحت ملازمة لحياتهم فمنها ما هو لفترة غير متواصلة مثل انقطاع...

اعتاد المصريون في الآونة الأخيرة علي الأزمات حيث أصبحت ملازمة لحياتهم فمنها ما هو لفترة غير متواصلة مثل انقطاع التيار الكهربائي في جميع محافظات وقري الجمهورية ومنها ارتفاع الأسعار الذي أصبح شبحًا يهدد المصريين يوميا.

يعاني سكان الجمالية إحدي مراكز محافظة الدقهلية لليوم العاشر علي التوالي من انقطاع دائم لمياه الشرب كما يعاني الأهالي من أشد انواع المعاناة أثناء نقل المياه من أماكن بعيده جدًا لتكفي جزء بسيط من الاحتياجات اليومية حيث يعانى من انقطاع المياة كافة الطوائف من رجال ونساء وأطفال .. ولمحاولة معرفة أسباب انقطاع المياة ونتائج ذلك علي السكان .. قمنا بسؤال يقول الحج عبد العليم ،شيخ مسجد "منذ عشرة أيام منقطعة المياه نهائيا ﻻيجد المصلون ماء من أجل الوضوء".

وبسؤال زينب محمد ،ربة منزل، لا تستطيع تخيل المشقة حتى أحصل علي بعض المياه من أجل اكتفاء حاجاتى اليومية من طبخ وتنظيف، وتحدثت عن معاناتها بكامل الأسي قائلة،"هو ايه الي لسه بخير مافيش كهربا والأسعار ف العالي ومافيش فلوس".

ومن قرية المحلاوى تحديدًا تحدث إلينا أحد ساكنيها حيث أكد أن المياه منقطعه لأكثر من شهر حيث يذهب المواطنين للقرى المجاورة بحثًا عن الماء يحملون فوق رؤسهم الجراكن وفوق عربات والموتسكلات والتروسكلات وعربات القرى.

وأضاف المواطن "لا أحد يهتم بهم فذهبنا إلى الوحدة المحلية بالقرية ومن ثم إلى مجلس المدينة بمركز الجمالية إلى المنصورة دون جدوى وأبدى باقي مواطنو القرية استياءهم من السهر والبحث عن المياه والتعب فى ذلك الشهر الكريم قائلين "أنقذوا القرية أغيثوا المواطنين الذين يموتون عطشًا من نقص المياه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023