شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات رافضة للانقلاب ولرفع الدعم عن المواطنين بدمياط

فعاليات رافضة للانقلاب ولرفع الدعم عن المواطنين بدمياط
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة دمياط بتنظيم تظاهرات احتجاجية تحت شعار "العسكر يسحق...

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة دمياط بتنظيم تظاهرات احتجاجية تحت شعار "العسكر يسحق الفقراء"؛ تنديدًا برفع الدعم عن المحروقات والمواد التموينية، كما دعا لرفض الحرب على غزة.

ففى قرية البصارطة بجنوب مركز دمياط نظم التحالف الوطني مسيرة عقب صلاة الجمعة، ندوا خلالها بالانقلاب العسكري وطالبوا برحيل العسكر عن الحكم.

وشهدت المسيرة مشاركة واسعة وتفاعل كبير من أهالي قرية الخياطة؛ حيث شهدت انضمام شرائح جديدة من المجتمع لصفوف الثوار من رافضي الانقلاب العسكري بعد قرارات إلغاء الدعم ورفع الأسعار.

وطافت المسيرة شوارع القرية رافعين أعلام مصر، وسط هتافات المنددة بارتفاع الأسعار، كما نددوا كذلك برفع الدعم عن السلع التموينية وارتفاع أسعار الوقود التي ارتفعت بسببها كل الأسعار.

وأكد المحتجون على استمرار الحراك الثوري في كل الميادين حفاظًا على حق المواطن البسيط في حياة كريمة على أرض وطنه، والتي لن تتحقق إلا برحيل حكم العسكر، الذي يعمل لصالح الأغنياء فقط، على حد وصف المتظاهرين.

وفي مدينة كفر سعد، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وقفة عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالانقلاب العسكري، وللمطالبة برحيلة ضمن موجة ثورية جديدة.

وشهدت الوقفة التي تمت أمام مجلس مدينة كفر سعد مشاركة واسعة، واستمرت قرابة الساعة رفع المشاركون فيها أعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين من أبناء المدينة، ورددوا الهتافات المطالبة بالقصاص للشهداء والحرية للمعتقلين.

وأكد المشاركون في الوقفة على استمرار الحراك الثوري السلمي حتى إسقاط الانقلاب، وتقديم قادته لمحاكمات ثورية عاجلة ضد جرائمهم بحق الوطن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023