شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نزوح 86 عائلة شمال “العراق” إثر مواجهات مع “داعش”

نزوح 86 عائلة شمال “العراق” إثر مواجهات مع “داعش”
قالت جمعية الهلال الأحمر العراقية، إنها سجلت رسميًا، نزوح 86 ألف عائلة من محافظات "صلاح الدين"...

قالت جمعية الهلال الأحمر العراقية، إنها سجلت رسميًا، نزوح 86 ألف عائلة من محافظات "صلاح الدين" و"نينوي" و"كركوك"، منذ اندلاع المواجهات المسلحة مع عناصر "داعش" في العاشر من الشهر الماضي.


وأضاف "محمد الخزاعي"، الأمين العام المساعد للجمعية، أن "الجمعية أحصت عدد العوائل التي نزحت منذ العاشر من الشهر الماضي وحتى اليوم، وبلغت 86 ألف عائلة من محافظات كركوك وصلاح الدين ونينوى، نزحت إلى محافظات إقليم "كردستان" والمناطق الآمنة في "نينوى" ومحافظات الوسط والجنوي".


وأوضح "الخزاعي" أن "الهلال الأحمر يقدم يوميًا مساعدات غذائية وأخرى ضرورية لـ160 ألف فرد متشرين في المحافظات الآمنة"، مضيفا أن "منطقة "سنجار"  والتي تقع غرب "الموصل"، نزحت إليها نحو 8500 عائلة من مدينة "تلعفر" بالموصل وعوائل وصلت إلى محافظات الجنوب "كربلاء" و"النجف" و"واسط" و"ميسان" بلغت نحو 8 آلاف عائلة".


يُذكر أنه بعد سيطرة تنظيم "داعش" ومسلحون  متحالفون معهم على أجزاء واسعة من محافظة "نينوى" بالكامل، في العاشر من يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها دون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد، قد عمّ الاضطراب في مناطق شمال وغربي العراق.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة "صلاح الدين" ومدينة "كركوك" في محافظة "كركوك"، وقبلها بأشهر في مدن بمحافظة "الأنبار" غربي البلاد.


فيما أعلنت السلطات العراقية أنها سيطرت على مدن وبلدات بعد معارك عنيفة جرت خلال الأيام القليلة الماضية مع المسلحين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023