شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسبوع المقبل.. تدشين أول نقابة عمالية مصرية بلبنان

الأسبوع المقبل.. تدشين أول نقابة عمالية مصرية بلبنان
أعلن جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن تدشين أول نقابة عمالية للمصرين بالخارج فى دولة لبنان الأسبوع...

أعلن جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن تدشين أول نقابة عمالية للمصرين بالخارج فى دولة لبنان الأسبوع المقبل، بحضور 6 اتحادات عمالية عربية، وبحضور الأمين العام لاتحاد عمال العرب، رجب معتوق.

 

وأوضح المراغى  فى بيان له، صباح اليوم الأربعاء، أن النقابة تهدف لرعاية وخدمة العمال المتواجدين هناك، وأنها ستكون على تواصل بشكل مستمر بين الاتحاد المصرى واتحاد عمال لبنان، لحل المشاكل التى تواجه العمال المصريين وتسهيل الإجراءات لهم والمطالبة بحقوقهم فى حالة وجود نزاع بينهم وبين رجال الأعمال هناك.

 

وشدد المراغي على أن المصريين بالخارج خط أحمر، وأن الحكومة المصرية لم تسمح لأحد بالتعدي على حقوقهم- بحسب البيان، مشيرا إلى أن اتحاد عمال لبنان، أعلن عن استعداده للتواصل مع مسئولى النقابة لخدمة العمال المصريين، وأنهم سيتمتعون بنفس الخدمات والحقوق التى يتمتع العمال اللبنانيين من بينها الخدمات الصحية والاجتماعية والترفيهية.

 

وأشار المراغى إلى أن الاتحاد يدرس حاليا مقترح بالتواصل مع مختلف الاتحادات العمالية العربية من أجل إنشاء نقابة للعمال المصريين فى كل دولة على حدة، حتى يتم إنشاء منظمة خاصة بهم تدافع عن حقوقهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023