شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان لـ”رصد”: اعتقال وتعذيب مراسلينا لن يثنينا عن أداء مهمتنا

بيان لـ”رصد”: اعتقال وتعذيب مراسلينا لن يثنينا عن أداء مهمتنا
قامت إدارة سجن "برج العرب" بانتهاج سياسات وأساليب وحشيه بشأن مراسلنا "محمود عبد النبي" و أخيه...
قامت إدارة سجن "برج العرب" بانتهاج سياسات وأساليب وحشيه بشأن مراسلنا "محمود عبد النبي" و أخيه "إبراهيم عبد النبي" عضو " أولتراس وايت نايتس"، مما أدى الى إصابتهم بإصابات بالغة، حيث تم الاعتداء المتكرر منذ 1/7/2014 وحتى اليوم بالضرب المبرح على المراسل "محمود عبد النبى"، ما أدى إلى كسر بزراعه و كدمات متفرقة، كما تم الاعتداء على "إبراهيم عبد النبى" بالضرب الوحشي حتى تعرض لاصابات مختلفة و حالة تسمم.
 
يُذكر أن مراسل الشبكة "محمود عبد النبى" وأخيه "إبراهيم" أُلقي القبض عليهم منذ 3/7/2013، بتهمة حيازة كاميرا، ثم تم تلفيق تهمة القتل والشروع في القتل لكل منهما، وهى تهم لا أساس لها من الصحة.
 
و قد اتضح للشبكة بعد تسريب بعض المعلومات عما يحدث داخل "سجن الغربانيات"، بداخل عنابر "21،22،23،24" أن إدارة السجن قامت باستخدام أشد أسلحة التعذيب كما تم استخدام الغاز المسيل للدموع والأعصاب و الكهرباء، فى تعذيب المعتقلين وكذلك استخدام الأسلحة البيضاء ورش المياة بخراطيم المطافي عليهما.
 
كما قامت إدارة السجن بقطع مياة الشرب والكهرباء عن الزنازين منذ 1/7 وحتى الآن، كما قامت بمنع الزيارات عن المعتقلين منذ 2/7 وحتى اليوم، مما دفع المعتقلين إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، كما قامت قوات السجن بفتح خراطيم المياة داخل الزنازين، بالإضافة إلى منع دخول الطعام للمعتقلين منذ يوم الخميس الماضي إلى الآن.
 
ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث قامت قوات السجن بتحويل أكثر من 12 معتقل بعنابر مختلفة إلى غرف "التأديب"، حيث تعرضوا للضرب والتعذيب الوحشي حسبما ذكرت مصادر لشبكة "رصد" من داخل السجن
ولم تكتفى إدارة السجن بذلك، بل أطلقت الكلاب البوليسية داخل الزنازين مما أثار فزع المعتقلين، وصادرت الأمتعة الخاصه بهم، وقامت بغلق منافذ الهواء بالعنابر والزنازين.
 
كما تم ضرب المعتقلين بداخل غرفه رقم ١٣ عنبر ٢١، وحلق شعرهم ومنعهم من الزيارة وحبس بعضهم بالحبس الانفرادي ومنعهم من الزيارة حتى الثالث من أغسطس القادم بدون إبداء أية أسبابٍ أو دوافع لذلك.

إن شبكة "رصد" الإخبارية تدين بشدة اعتقال وتعذيب مراسليها وما يتعرضون له من مضايقات، وتُحمل السلطات المسؤولية الكاملة عن سلامتهم وتطالبها فورًا بالإفراج عنهم، كما أنها لن تتخلى عن حقوقهم الإنسانية وستستخدم كافة الوسائل القانونية للدفاع عنهم ومساءلة المسؤولين عن اعتقالهم بشكل غير قانوني.
 
 
شبكة رصد الإخبارية
7 يوليو 2014


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023