شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شلل تام بأسوان بسبب إضراب السائقين احتجاجا على رفع أسعار الوقود

شلل تام بأسوان بسبب إضراب السائقين احتجاجا على رفع أسعار الوقود
سادت حالة من الشلل التام العديد شوارع محافظة أسوان ونشبت اشتباكات بين الأهالي والسائقين، وانتشرت دعوات للإضراب بين سائقي...

سادت حالة من الشلل التام العديد شوارع محافظة أسوان ونشبت اشتباكات بين الأهالي والسائقين، وانتشرت دعوات للإضراب بين سائقي الأجرة، وقطع طريق في مدينة ادفو، هذا هو المشهد العام في أسوان بعد قرار حكومة الانقلاب رفع سعر الوقود .

 

من ناحيتها دفعت محافظة أسوان بعدد من أتوبيسات النقل الجماعي على الخط الداخلي السيل– أسوان عقب إضراب سائقي الأجرة على هذا الخط عن العمل، صباح اليوم الإثنين، احتجاجا على التعريفة الجديدة للمواصلات، وهي 75 قرشا بدلا من 50 قرش، وفقا لقرار محافظ أسوان الانقلابي، مصطفى يسرى بالأمس.

 

من جانبه قام عبدالفتاح سعد زغلول، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وصابر سند، رئيس مدينة أسوان، بتشغيل 10 أتوبيسات بمشروع النقل الجماعي التابعة للمحافظة على خط السيل أسوان لمواجهة حالة الغليان عند المواطنين، وأيضا لمواجهة إضراب السائقين.

 

وفي تصرف غريب استعان محافظ أسوان بأتوبيسات شركتي المحطات المائية وكيما لنقل الركاب من السيل إلى أسوان والعكس لمواجهة الأزمة.

 

وفشلت جولة محافظ أسوان في موقف الأقاليم والأسواق في إقناع السائقين والتجار في العدول عن الأسعار الجديدة والتي فرضوها على المواطنين.

 

واستمرارا لمسلسل القمع العسكري قام رجال المباحث والأمن العام والمرور، منذ قليل بالقبض على 7 سائقين، أضربوا عن العمل، ودعوا للإضراب العام في خطوط السيل وصحاري، للمطالبة بالعدول عن قرار رفع أسعار الوقود الذي اتخذته حكومة الانقلاب .

 

وقطع عشرات السائقين طريق ميدان الشهداء بسياراتهم "الميكروباص" احتجاجا على التعريفة الجديدة لخط السيل أسوان والتي ارتفعت من 50 قرشا إلى 75 قرشا فقط، وفقا لقرار المحافظ بعد زيادة الوقود، وطالبوا بأن تصبح التعريفة 100 قرشا، وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية الأمن إلى الميدان وتم الدفع بتشكيلات الأمن المركزي لفض التجمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023