شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف القاهرة على لسان السيسي: رفع الدعم تأخر 50 عاما

صحف القاهرة على لسان السيسي: رفع الدعم تأخر 50 عاما
  "مصر في حالة حرب".. هكذا خرجت عناوين صحف القاهرة صباح اليوم الإثنين، بكلمات قائد الانقلاب عبد الفتاح...

 

"مصر في حالة حرب".. هكذا خرجت عناوين صحف القاهرة صباح اليوم الإثنين، بكلمات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع عدد من رؤساء تحرير الصحف المملوكة للدولة والخاصة، أمس، مبرزة إشارته إلى أن قرارات رفع الدعم (جزئيا عن الوقود وسلع استراتيجية) جاءت بعد زيادة المرتبات والمعاشات رغم أن قرارات الحد الأدنى والأقصى لم تطبق بعد.

 

وتحت عنوان "السيسي: مصر في حالة حرب.. ولا بد أن تنتصر"، نقلت صحيفة الأهرام (المملوكة للدولة)، عن السيسي قوله إن "مصر فى حالة حرب وتواجه مؤامرات من أطراف خارجية وداخلية لا تريد لمصر النجاح، وأنها لابد أن تنتصر وتنجح".

 

أما صحيفة المصري اليوم، فنقلت عن السيسي قوله: "سنتعب ونعانى خلال العامين المقبلين من أجل حلول جذرية وصادقة لمشكلاتنا المتراكمة منذ 40 عاماً، والتي يأتي في مقدمتها عدم وصول الدعم لمستحقيه".

 

في الوقت الذي نقلت صحيفة الوطن، عن السيسي قوله: "والله العظيم، لو مصر تبقى وتتقدم وأنا أسيب موقعي، فأنا موافق جداً، لأن الحب مش كلام".

 

أما صحيفة الشروق ، فنقلت عن السيسي هجومه علي جماعة الإخوان المسلمين حين قال: "لدينا فصيل لا يعرف ربنا مستعد يدمر البلد، هذا الفصيل عايش وسطنا، ومتواجد في مؤسسات الكهرباء والبترول وبقية مؤسسات الدولة، ونحن تحركنا للإصلاح واتخاذ القرارات والإجراءات الصعبة وهذا التيار يحاول إفشالها" بحسب زعمه.

 

ونشرت الجريدة الرسمية أمس الأول، قرارا لرئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب إبراهيم محلب، حمل رقم 1159 لسنة 2014 بشأن الزيادة الجديدة في أسعار الوقود، حددت فيه ارتفاع سعر بيع اللتر من السولار بنسبة 64%، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين (80 أوكتين) بنسبة 78%، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين (92 اوكتين) بنسبة 41%، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين (95 اوكتين) بنسبة 7%.

 

وبهذا القرار ارتفع سعر بنزين 80 من 90 قرشا إلى 1.6 جنيه، فيما ارتفع بنزين 92 من 1.85 جنيه  إلى 2.6 جنيه ، كما ارتفع سعر السولار من 1.1 جنيه  إلى 1.8 جنيه، وفقا لمنشور وزع على محطات الوقود اطلعت الأناضول على نسخة منه.

 

وأعلن رئيس الوزراء بحكومة الانقلاب، إبراهيم محلب، السبت، أن رفع أسعار المحروقات يوفر 51 مليار جنيه سنويا.

 

وأضاف محلب، في مؤتمر صحفي، أن نسبة الفقر بمصر بلغت 26.3%، وأن الحكومة فتحت ملفات الطاقة التي لم تفتح منذ 40 عاما.

 

واستقبلت أغلب الصحف، بما فيها الصحف الحكومية، قرار رفع أسعار الوقود وما ترتب عليه من زيادة أسعار الكثير من السلع والخدمات، برصد غضب قطاعات كبيرة من الشعب المصري من تلك الزيادات في الأسعار

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023