شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرارا لظلم الفقير.. ارتفاع أسعار الدواجن 25% خلال أيام

استمرارا لظلم الفقير.. ارتفاع أسعار الدواجن 25% خلال أيام
في صدمة جديدة للشعب، كشف رئيس شعبة الدواجن، الدكتور عبد العزيز السيد، عن ارتفاع أسعار الدواجن خلال الأيام...

في صدمة جديدة للشعب، كشف رئيس شعبة الدواجن، الدكتور عبد العزيز السيد، عن ارتفاع أسعار الدواجن خلال الأيام المقبلة، بنسبة 25% بسبب تكلفة النقل بين المحافظات.

 

وأشار إلى أن بعد الحكومة عن التواجد داخل الأسواق، سيجعل من الصعوبة بمكان السيطرة على الأسواق، فضلا عن عدم امتلاكها أدوات منافسة القطاع الخاص في قدرته على الانتشار، لافتا إلى أن مستلزمات الإنتاج يتم استيراد 60% منها من الخارج.

 

وأوضح "السيد" أن تصريحات رئيس حكومة الانقلاب، إبراهيم محلب، عن استيراد الدواجن وبيعها عن أسعار الدواجن المحلية بنسبة 30% ، سيحدث أزمة كبيرة فى الأسواق وتعطيش للسوق، مشددا على ضرورة دراسة القرار قبل تنفيذه لأنه سيؤدي لخروج أصحاب المزارع الصغيرة. 


في سياق متصل، أكد يحيى السني، رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية، أن قرار رفع أسعار الدواجن لابد من تطبيقه، وأن الشعب عليه أن يضحي ويقوم بدوره في دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الدعم يلتهم الجزء الأكبر من الموازنة، وكان لابد من تقليل هذا الدعم حتى تستطيع الحكومة الإنفاق على التعليم والصحة والطرق وغيرها من المشروعات المهمة والخدمية.

 

وأفاد "السني" أن عبد الفتاح السيسي هو أول من اقترب من ملف الدعم، وأنه لم يستطع أي رئيس من قبل الاقتراب من تلك الملف، زاعما أن شعبية "السيسي" هي التي دعته لفتح ذلك الملف، مشيرا إلى أن الحكومة عليها أن تهتم بمحدودي الدخل وإنشاء أسواق مركزية كبيرة فى المحافظات للسيطرة على الأسعار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023