شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أطباء الأسنان” تطالب بتحديد أعداد المقبولين بالجامعات

“أطباء الأسنان” تطالب بتحديد أعداد المقبولين بالجامعات
طالب الدكتور محمد عبد اللطيف، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي...

طالب الدكتور محمد عبد اللطيف، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي بحكومة الانقلاب، بتحديد أعداد المقبولين بكليات طب الأسنان الحكومية والخاصة مؤكدًا أن التكدس في الكليات (التي يتخطى بعضها 500 طالب في كل دفعة) يؤثر بشكل سيئ جدًا على مستوى التدريب داخل الكليات وبالتالي على المنتج الذي سيعالج المرضى فور تخرجه وسيكون مؤتمننًا على صحة المصريين.

 

وأضاف عبد اللطيف بأنه يجب ألا يتجاوز عدد المقبولين في كل كليةمن 50 – 100 طالب على أقصى تقدير تبعًا للمقاييس العالمية للكليات المحترمة ذات السمعة العالمية.

 

ونبه على خطورة عدم وجود أي تنظيم للمهنة وما وصفه بـ"إسهال" إنشاء كليات جديدة لطب الأسنان في السنوات الأخيرة على مستقبل المهنة وعلى تزايد نسب البطالة بين أطباء الأسنان وصعوبة تسجيلهم بالدراسات العليا وغياب التنمية المهنية المستدامة.

 

وأشار عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان إلى "إن تضاعف أعداد الخريجين في السنوات الأخيرة تسبب في ما يسمونه بطالة مقنعة ولكني أراها مفضوحة داخل وزارة الصحة حيث يصل الأمر في بعض الأماكن إلى وجود 30 و40 طبيب أسنان على كرسي الأسنان الواحد".

 

وأوضح عبد اللطيف تمسك مجلس النقابة بقرارات الجمعية العمومية بشأن عدم قيد الخريجين من الكليات الخاصة المستحدثة التي أنشئت بعد قرارات الجمعية العمومية التي عقدت في 3 يناير 2013 وعلى عدم قيد الخريجين من الكليات الخاصة التي أنشئت قبل هذا التاريخ إلا في حدود 5% أقل من الحد الأدنى للكليات الحكومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023