شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تهدد الصهاينة في الضفة بالانتقام

حماس تهدد الصهاينة في الضفة بالانتقام
  هددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأربعاء، المستوطنين...
 
هددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأربعاء، المستوطنين الصهاينة في الضفة الغربية والقدس بـ"القتل والانتقام"، إثر مقتل طفل على يد أشخاص يعتقد أنهم مستوطنَون إسرائيليون، بعد قيامهم باختطافه.
 
وقال القيادي في حركة حماس، طلال نصار، في كلمة له على هامش مسيرة نظمتها الحركة بمدينة غزة، مساء الأربعاء، إن "خيارات المستوطنين الصهاينة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة محدودة، فليس أمامهم إلا القتل على يد المقاومين الفلسطينيين، أو الرحيل عن أرض فلسطين".
 
وأضاف نصار أن "جريمة قتل الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير لن تمر وسيدفع الاحتلال ومستوطنيه وحكومته ثمنا غاليا".
 
ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى حماية الشعب الفلسطيني ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، قائلا "من يحمي الفلسطينيين ضد هجمات الاحتلال ومستوطنيه، ولماذا تحمي السلطة وأجهزتها الأمنية المستوطنين ؟".
 
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية بتحمل مسؤوليته الكاملة تجاه حماية الإنسان الفلسطيني من "بطش وجبروت الاحتلال الصهيوني"، داعيا منظمات حقوق الإنسان لكشف حقيقة "إسرائيل المجرمة".
 
وقال نصار: إن "التهديدات الصهيونية بضرب قطاع غزة وحركة حماس لا تخيفنا، وإن أقدم جيش الاحتلال على أي حماقة فإنه سيدفع ثمنها غاليا".
 
وأكد أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة سترد "بكل قوة وحزم" وفي "الوقت الذي تراه مناسباً" على أي اعتداءات إسرائيلية.
 
وفي ساعات فجر اليوم، عثرت الشرطة الإسرائيلية على جثة محترقة في غابة قرب بلدة دير ياسين في القدس الغربية، قالت مصادر فلسطينية إنها تعود للفتى محمد أبو خضير (17 عاماً) الذي أظهر شريط فيديو لكاميرا مثبتة على محل ملاصق لمنزله في شعفاط، قيام أشخاص، يعتقد أنهم مستوطنَون إسرائيليون، باختطافه، وهو في طريقه من منزله لأداء صلاة الفجر في مسجد البلدة، وإدخاله بالقوة إلى سيارة والهروب من المكان.
 
ومنذ اختفاء ثلاثة مستوطنين يوم 12 يونيو/حزيران الماضي، والعثور عليهم يوم الاثنين قتلى، يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية، تشمل قصف مناطق متفرقة في غزة؛ ما أسقط قتلى وجرحى، فضلا عن اعتقال أكثر من 500 فلسطيني، معظمهم من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الضفة الغربية.
 
ولم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف وقتل المستوطنين، غير أن إسرائيل حملت "حماس" المسؤولية، واتهمت من تقول إنهما اثنين من نشطاء الحركة في الخليل، وهما عامر أبو عيشة ومروان القواسمي، بالخطف والقتل.
 
وترفض "حماس" الاتهامات الإسرائيلية، وتصر على أنها لا تملك أيه معلومات عن الأمر


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023