شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمانية موريتانية:السجون تحولت لأماكن تعذيب

برلمانية موريتانية:السجون تحولت لأماكن تعذيب
قالت البرلمانية الموريتانية  توت منت اليوم الثلاثاء إن "السجون بموريتانيا تحولت إلي أماكن لسوء...

قالت البرلمانية الموريتانية  توت منت اليوم الثلاثاء إن "السجون بموريتانيا تحولت إلي أماكن لسوء المعاملة و للتعذيب"، فيما اعتبر وزير العدل الموريتاني سيدي ولد الزين أن حالة السجون الموريتانية، تعتبر "مقبولة" قياسا بوضع السجون ببعض دول المنطقة.


وأضافت منت في استجواب برلماني لوزير العدل الموريتاني" سيدي ولد الزين" أن "السجون الموريتانية سجلت في الفترات الأخيرة حالات وفيات بسبب سوء المعاملة كما تعرض بعضها للتمرد و الحرائق نتيجة سوء المعاملة و الظروف السيئة"


لكن  اعتبر وزير العدل الموريتاني في رده على الاستجواب أن حالة السجون الموريتانية، تعتبر "مقبولة" قياسا بوضع السجون ببعض دول المنطقة .


وقال إن "وجود حالات وفيات بالسجون الموريتانية لا يعني أن السجون تحولت إلى مكان وفاة  ونزلاء السجن ليسوا محصنين من الموت".


وأضاف ولد الزين أن "نسبة الوفيات بالسجون يجب أن تكون هي المؤشر على حالة السجون"  مضيفا أن  "الوفيات التي تم تسجيلها محدودة وتعود إلى الظروف الصحية لأصحابها".


وتابع قائلا إنه "لم يتم تسجيل التعذيب بالسجون الموريتانية منذ 5 سنوات، إلا في حالة واحدة، وقامت السلطات بتطبيق القانون فيها، ومازال عناصر الأمن المتورطين في القضية مازالوا يقبعون في السجن".


واتهمت تقارير حقوقية محلية السلطات الموريتانية بتجاهل أوضاع السجون الموريتانيين وبسوء معاملة نزلائها.
وتوفى أحد عناصر التيار السلفي بموريتانيا قبل أشهر داخل أحد السجون  يدعى "معروف ولد الهيبة" بسبب سوء المعاملة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023