شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 13 في اشتباكات بين “السيليكا” والجيش الأوغندي

مقتل 13 في اشتباكات بين “السيليكا” والجيش الأوغندي
قال مسؤول تنظيم السيليكا أنه وقع اشتباك عنيف بين عناصر من السيليكا وجنود من الجيش الأوغندي اندلع في "نزاكو" على...

قال مسؤول تنظيم السيليكا أنه وقع اشتباك عنيف بين عناصر من السيليكا وجنود من الجيش الأوغندي اندلع في "نزاكو" على الحدود مع الكونغو الديمقراطية  أسفرعن مقتل 13 شخصا من السيليكا.


وبحسب رويترز ، قال الكولونيل "دجوما ناركويو"، الناطق باسم قيادة أركان السيليكا في بامباري إن "سوء تفاهم حصل الأحد الماضي بين عناصر السيليكا وعناصر من الجيش الأوغندي أسفر عن مقتل أحد الجنود الأوغنديين وعنصرين في صفوفنا، أمس الاثنين، وحين كان رجالنا باتجاههم للبلدة التي وقعت فيها الحادثة لنقل الجثث، وقعوا في كمين نصبه لهم العسكريون الأوغنديون وفقدنا 13 رجلا".


من جهته، قال الكولونيل "بادي آنكوندا" الناطق باسم الجيش الأوغندي : "قتلنا 11 متمردا من السيليكا من بينهم أحد قائد كان يوجه المجموعة".وذلك علي حد قوله
وأضاف: "قمنا أيضا بحجز أسلحتهم وهواتف بحوزتهم تعمل بالأقمار الصناعية".


والجدير بالذكر أن أوغندا لاتمتلك حدودا مشتركة مع إفريقيا الوسطى ولكنها أرسلت مجموعة من الجنود بموجب اتفاق بين البلدين أبرم في 2007 لمطاردة قوات "جيش الرب الأوغندي" وقائده "جوزيف كوني" الذي يطارده الجيش الأوغندي ويعتقد أنه وجد ملجأ منذ 2008 في "هو مبومو" غربي إفريقيا الوسطى.


وأشار " ناركويو" قائلا  أن "مطاردة جوزيف كوني لا تعدو أن تكون إلا ذريعة…مرت الآن 6 سنوات وهم يطاردونه ولم يجدوا شيئا، في المقابل، هم يقومون بتجارة الألماس والذهب والخشب والعاج".بالإضافة إلى فشلهم في مهمتهم ونطالب برحيلهم.

 من جهتهاتهم الناطق باسم الجيش الأوغندي السيليكا "بالتواطئ" مع "جيش الرب الأوغندي".

واستقرت قيادة أركان السيليكا منذ مايو الماضي في مدينة "بامباري" التي تشهد توترات منذ ذلك الحين.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023