شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول 60 كيلو ذهب مصري من منجم السكري لمطار القاهرة

وصول 60 كيلو ذهب مصري من منجم السكري لمطار القاهرة
استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، اليوم، 13 طردا من الذهب لا يعرف الجهة التي ستذهب لها بالخارج، قادمة من منجم السكري،...
استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، اليوم، 13 طردا من الذهب لا يعرف الجهة التي ستذهب لها بالخارج، قادمة من منجم السكري، بعد استخراجها من الصحراء الغربية.
 
وذكرت مصادر أمنية بالمطار بتصريحات صحفية، لجريدة أخبار اليوم الحكومية أنه وصلت طرود الذهب على طائرة خاصة قادمة من مرسي علم وهى عبارة عن 13 طردا بوزن 260 كجم وتم نقلها لمقر شركة خاصة تمهيدا لشحنها إلي الخارج لتنقيتها وبيعها في البورصات العالمية مثل باقي الشحنات السابقة.
 
ويعتبر منجم السكري منجم ذهب ضخم يقع في منطقة جبل السكري الواقعة في صحراء النوبة (جزء من الصحراء الشرقية)، 30 كم جنوبي مرسى علم في محافظة البحر الأحمر المصرية. وهو مرشح لأن يحتل مرتبة بين أكبر ١٠ مناجم ذهب على مستوى العالم.
 
 تستغلّه شركة السكري وهي شركة مشتركة ما بين هيئة الثروة المعدنية (وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية) وسنتامين مصر الّتي يملكها القطاع الخاص مصري.
 
 ويعتبر منجم مصر الأوّل للذهب في العصر الحديث، ولهذه الصناعة مجال للتوسّع في مصر. كما أنّ مصر كانت معروفة قديماً كمصدر للذهب، وتُظْهِر أحد أقدم الخرائط المتوفّرة منجماً في ذات الموقع.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023