شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوة لتوفير225 مليون دولار لإطعام800 لاجئ إفريقي

دعوة لتوفير225 مليون دولار لإطعام800 لاجئ إفريقي
 دعا برنامج الغذاء العالمي (بام) والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين (التابعان للأمم المتحدة)، خلال جلسة خاصة للمفوضية لبحث مشكلة...

 دعا برنامج الغذاء العالمي (بام) والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين (التابعان للأمم المتحدة)، خلال جلسة خاصة للمفوضية لبحث مشكلة اللاجئين في مدينة جنيف السويسرية  اليوم الثلاثاء، دول العالم إلى توفير 225 مليون دولار أمريكي بشكل عاجل لإطعام 800 ألف لاجئ في إفريقيا.

وحسب بيان للمفوضية العليا للاجئين نشر اليوم على الموقع الرسمي للأمم المتحدة عبر الإنترنت فقد وجه كل من المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ارثارين كوزين وأنطونيو غيتيرس المفوض السامي لشؤون اللاجئين دعوة، إلى حكومات العالم لتوفير 186 مليون دولار لبرنامج "بام" بهدف توفير وجبات كاملة حتى ديسمبر 2014.


وقال البيان إن المفوضية العليا للاجئين في حاجة أيضا إلى 39 مليون دولار ستخصص لـ "توفير دعم غذائي للاجئين ذوي الحالة الهشة ممن يعانون من سوء تغذية في القارة الإفريقية".
وأضاف أن "العديد من اللاجئين في إفريقيا يعتمدون على برنامج الغذاء العالمي للبقاء على قيد الحياة، وهم يعانون الآن جراء نقص التمويلات".
وتابع "ندعو الحكومات المانحة إلى مساعدة جميع اللاجئين -ونصفهم من الأطفال- كي يتحصلوا على حاجتهم من الغذاء للبقاء في صحة جيدة".
وبحسب  البيان فإن أحدث الإحصائيات الأممية يبلغ عدد اللاجئين في إفريقيا 2.4 مليون شخص موزعين على 200 موقع في 22 بلدا إفريقيا، وهم يعتمدون على المعونة الغذائية المنتظمة لبرنامج الغذاء العالمي.


وشهد توزيع الوجبات الغذائية انخفاضا مما أثر على ثلث مجموع اللاجئين، فيما يبقى أكثرهم تأثرا بهذا الانخفاض، أولئك المتواجدون في تشاد بنسبة 60 %، بحسب بيان مفوضية اللاجئين.


وقال البيان إن "العديد من مخيمات اللاجئين المنتشرة في كثير من البلدان شهدت انخفاضا ظرفيا وغير متوقع في الوجبات الغذائية منذ مطلع 2013 وحتى عام 2014، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي أثرت على عمليات التوزيع"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023