شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول قطري ينتقد عدم مناقشة حصار قطر في القمة الخليجية

انتقد مدير المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية، أحمد الرميحي، البيان الختامي للقمة الخليجية، التي انعقدت بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، بسبب عدم مناقشته حصار قطر وسبل معالجته.

وتساءل الرميحي، عبر «تويتر» عن عدم مناقشة القمة للأزمة الخليجية، وقال: «ما هذا البيان الختامي الذي لم يناقش حصار قطر وسبل معالجته؟».

وأضاف: «على من تضحكون (دول المقاطعة) كفاكم هذا التسطيح والقفز على المشكلات الحقيقية التي يعاني منها هذا المجلس».

وعن المؤتمر الصحفي للجبير الذي أعقب القمة الخليجية، قال الرميحي: «انتهى المؤتمر الصحفي الهزيل للجبير، وحاول أن يمرر فيه ما عجز عن تمريرة بالبيان الختامي لقمة التعاون».

وفي المؤتمر الصحفي اليوم، تطرق الجبير للأزمة الخليجية قائلا إن «مواقف المملكة معروفة وعلنية» فيما يتعلق بتلك الأزمة، وأضاف: «الأشقاء في قطر يعلمون ما هو مطلوب منهم للعودة كعضو فعال في مجلس التعاون الخليجي».

وتعد تغريدات الرميحي، هي أول تعليق قطري على البيان الختامي للقمة 39، وكذلك تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، التي تطرق فيها للأزمة الخليجية.

وغاب 3 زعماء عن القمة الخليجية، هم أمير قطر تميم بن حمد، وسلطان عمان قابوس بن سعيد، ورئيس الإمارات خليفة بن زايد.

بينما ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية بقطر سلطان المريخي وفد بلاده.

وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017 عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر.

وفرضت الدول الأربع «إجراءات عقابية» على قطر، متهمة إياها بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى “فرض الوصاية على القرار الوطني القطري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023