شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تستعين بعشرات الآلاف من الشرطة استعدادا لاحتجاجات «السترات الصفراء» غدا

أعلنت الحكومة الفرنسية، الخميس، عزمها نشر أكثر من 65 ألف شرطي في أنحاء البلاد لتأمين التظاهرات المرتقبة السبت، منهم 8 آلاف في العاصمة باريس، بالعربات المصفحة. 

جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء إدوارد فيليب بمجلس الشيوخ، موضحا أن هذه الخطوة تأتي لمواجهة أعمال شغب «محتملة» فى احتجاجات «السترات الصفراء».

وفى نفس الوقت، أعلنت إدارة برج أيفل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، عن توقف البرج عن استقبال الزائرين يوم السبت بسبب الاحتجاجات التى تشهدها البلاد.

وقد أعلنت الحكومة الفرنسية، الأربعاء عن إلغاء ضرائب على الوقود لعام 2019، نتيجة الاحتجاجات التى قامت بها «السترات الصفراء».

وفى وقت لاحق، أعلنت نقابة للشرطة في فرنسا، تنظيم إضراب عن العمل، السبت، دعما لاحتجاجات «السترات الصفراء» ضد زيادة أسعار الوقود.

وعمت احتجاجات «السترات الصفراء» ضد الضرائب وارتفاع تكاليف المعيشة، مدنا مختلفة منذ 17 نوفمبر الماضي، وشهدت مقتل 4 أشخاص وإصابة المئات، وسط اتهامات للشرطة باستخدام العنف.

واعتبر الرئيس إيمانويل ماكرون أن المشاركين في احتجاجات باريس، السبت الماضي، «مجموعة من الغوغاء لا علاقة لهم بالتعبير السلمي عن مطلب مشروع»، ما أثار انتقادات على نطاق واسع.



X