شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يبدأ حملة كبيرة لكشف أنفاق أسفل الحدود مع لبنان

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عملية أسماها «درع الشمال»، لكشف أنفاق يقول إن «حزب الله» اللبناني،  حفرها أسفل حدود الأراضى المحتلة مع لبنان.

جاء ذلك في بيان مكتوب لأفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، مضيفا أن هدف الحملة، تدمير الأنفاق الهجومية الممتدة داخل إسرائيل.

وأشار بيان جيش الاحتلال، أن الحملة أطلقها الجيش بقيادة المنطقة الشمالية، وبمشاركة هيئة الاستخبارات، وسلاح الهندسة، وإدارة تطوير وسائل قتالية، ويقودها، قائد القيادة الشمالية في الجيش يؤال ستريك.

وأضاف البيان أنه منذ عام 2014 يعمل طاقم خاص ومشترك لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية، في قضية الأنفاق في الجبهة الشمالية، وتطبيق خطة دفاعية خاصة في المنطقة، تضمنت أعمال لإقامة جدران وعوائق صخرية، بالاضافة إلى أعمال تجريف للأراضي”.

وأشار بيان جيش الاحتلال، أن الخطة الدفاعية تهدف «لمنع العدو من تحقيق قدراته الهجومية».

واعتبر البيان أن حفر الأنفاق، التي تم كشف أمرها بشكل مسبق، وقبل أن تشكل تهديدا فوريا لإسرائيل، يعتبر خرقا فادحا للسيادة الإسرائيلية، متهما «حزب الله» بخرق وتجاهل قرارات الأمم المتحدة.

وحمّل البيان، حكومة لبنان مسؤولية كل ما يجري داخل الخط الأزرق، قائلا «هذه الأنفاق تثبت عدم تطبيق الجيش اللبناني لمسؤولياته في تلك المنطقة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023