شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: الشعب التركي أفشل الحصار والعقوبات على قطر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن شعب بلاده «بذل جهودًا حثيثة من أجل إفشال الحصار والعقوبات التي تستهدف إخوتهم القطريين».

واستخدم أردوغان، المثل القائل «الصديق وقت الضيق»، في حديثه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، خلال الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية، بقصر وحيد الدين في مدينة إسطنبول.

وأعرب أردوغان عن اعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في الذكرى الـ 45 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرًا إلى أن البلدين تحركا بتضامن وتعاون خلال الفترات الصعبة التي واجهتهما.

وتابع أردوغان: « بذل الشعب التركي جهودًا حثيثة من أجل إفشال الحصار والعقوبات التي تستهدف إخوتهم القطريين، وقطر أيضًا واحدة من الدول التي قدمت أقوى دعم لبلدنا في الساحة الدولية بعد محاولة الانقلاب الغادرة في 15 يوليو 2016».

وشدد أردوغان أن قطر وقفت إلى جانب تركيا في مواجهة محاولات المضاربة التي استهدفت الاقتصاد التركي في الأشهر الأخيرة، شاكرًا قطر باسمه واسم الشعب التركي إزاء التضامن والتعاون القوي الذي أظهرته.

وعقب الاجتماع، وقع الوزراء المعنيون من البلدين بروتوكولات تعاون استراتيجية في عدة مجالات مثل المواصلات والثقافة والتجارة والاقتصاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023