شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لسوء الأحوال الجوية.. إغلاق 3 ممرات ملاحية بمصر وتحذيرات بالسعودية

شهدت مصر والسعودية، السبت، طقسًا ماطرًا وعاصفًا، دفع سلطات القاهرة إلى إغلاق ممرات صيد وملاحة، فيما أطلقت الرياض تحذيرات خشية التقلبات الجوية.

ووفق وكالة «أ ش أ»، قررت السلطات إغلاق مضيق بوغازي، وميناءي الإسكندرية والدخيلة، لارتفاع الأمواج وسرعة حركة الرياح.

كما أغلقت سلطات ميناء البرلس، ميناء الصيد لليوم الثالث على التوالي، لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وفق المصدر ذاته.

ونقلت الصحف المصرية ، بيانا أمنيا فجرًا، يشير لمصرع طالب عمره 14 عاما بمحافظة الفيوم، إثر تعرضه لصعق كهربائي، أثناء لهوه أمام منزل أسرته، مع سقوط الأمطار.

وهذه ثاني واقعة خلال 24 ساعة، حيث لقى فتى عمره 16 عاما مصرعه للسبب ذاته، في مركز «البدرشين» غرب القاهرة ، وفق المصدر ذاته.

وفي الرياض، نقلت وكالة الأنباء السعودية، تنبيهًا متقدمًا أطلقته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حول تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة قد تثير أتربة وغبار على عدة مناطق.

ونقل تلفزيون “الإخبارية” الرسمي عن الباحث بشؤون الطقس، عبد العزيز الحصيني، أنه متوقع مزيد من الأمطار والسيول على مختلف أنحاء البلاد حتى فجر الثلاثاء.

وأفاد حساب الدفاع المدني السعودي، بـ«تويتر»، أن السلطات أنقذت عائلة احتجزت في إحدى تجمعات المياه بشارع «الحج» في مكة المكرمة، مشيرا أن أفرادها «بصحة جيدة»، دون تفاصيل أكثر.

وشهدت بعض بلدان المنطقة العربية خاصةً الكويت والسعودية والأردن والعراق سيولًا جارفة على مدار الأيام الماضية أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023