شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محررة بالواشنطن بوست: الـ«CIA» تمتلك معلومات عن الخطة السعودية حول خاشقجي

كشفت محررة المقالات في صحيفة واشنطن بوست كارين عطية، عبر حسابها الشخصي على تويتر، إن وكالة الاستخبارات المركزية «CIA» لديها معلومات تفيد أن الممكلة وضعت خطة مسبقة لاستدراج خاشقجي.

وقالت محررة الواشنطن بوست، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بخطة لاستدراج خاشقجي إلى المملكة، ثم احتجازه وفقا لمعلومات استخبارية أميركية وصلتها عن مسؤولين سعوديين يناقشون الخطة.

وحذرت عطية إدارة ترامب من السماح بإفلات القتلة من المحاسبة، وقالت في حال «سمحت (إدارة ترامب) للمخططين لقتل جمال خاشقجي بالإفلات فإن ذلك سيسجل في التاريخ كصورة غير أخلاقية ودموية لهذه الرئاسة».

وأعلنت النيابة العامة السعودية،الخميس، أن من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو «رئيس الفريق المتفاوض معه» دون ذكر إسمه.

ويأتي تصريح النيابة العامة الجديد في وقت تجمع فيه وسائل إعلام وخاصة غربية بأن من أصدر أمر قتل خاشقجي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

فيما علق وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو على تصريحات النيابة العامة السعودية، وقال، إن بعض تصريحات النيابة العامة السعودية حول ملابسات جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، «غير مرضية».

وأضاف تشاووش أوغلو: «يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل خاشقجي والمحرضين الحقيقيين وعدم إغلاق القضية بهذه الطريقة»، مشددا على أن تركيا ستواصل متابعة الأمر.

وقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، واعترفت الرياض لاحقًا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023