شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبرمان: عقدت الكثير من الاجتماعات مع مسؤولين عرب ولم يطرح أحد منهم الموضوع الفلسطيني

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، استقالته من منصبه اليوم الأربعاء، بعد أقل من يوم من إعلان المقاومة الفلسطينية التوصل إلى اتفاق تهدئة فى غزة مع الاحتلال برعاية مصرية، داعيا إلى تبكير الانتخابات العامة.

وشن ليبرمان هجوما في مؤتمر صحفي، عقده في مبني الكنيست، في مدينة القدس الغربية، الحكومة، لموافقتها على قرار وقف إطلاق النار، أمس الثلاثاء، والسماح بإدخال أموال من دولة قطر إلى القطاع الأسبوع الماضي.

وقال ليبرمان: «من ناحيتي، فإن هناك نقطتان لم يكن بالإمكان الصمت عليهما، أولا ادخال 15 مليون دولار في حقائب إلى قطاع غزة من أجل تمويل الاشخاص الذين يمارسون الارهاب ضدنا، وثانيا، وقف إطلاق النار مع حماس».

وأضاف: «من ناحية نقوم بتمرير قوانين في الكنيست من أجل منع تمويل العائلات الارهابية، ومن ناحية أخرى نقوم بتقديم المال للعائلات التي تمارس الارهاب ضدنا على الحدود في غزة».

وهاجم ليبرمان وقف إطلاق النار بغزة، وقال: «وقف اطلاق النار مع (حركة) حماس، استسلام للإرهاب (..) من وجهة نظري، لا يمكن الصمت على إطلاق 500 صاروخ باتجاه إسرائيل».

وانتقد ليبرمان في مؤتمره الصحفي، سماح الحكومة، بإدخال 15 مليون دولار من دولة قطر إلى قطاع غزة، لدفع رواتب الموظفين وكمساعدات للعائلات الفقيرة الأسبوع الماضي.

وقال: «القشة التي قصمت ظهر البعير، كانت تقديم المال لحماس في غزة… لا يوجد إشراف… ذهبت الأموال إلى عائلات الإرهابيين الذين اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي في السياج».

وأضاف: «اليوم استسلمنا للإرهاب، نشتري الهدوء بالمال، ونساوم على الأمن بعيد المدى لإسرائيل».

وردا على سؤال لأحد الصحفيين، قال: «عقدت الكثير من الاجتماعات مع مسؤولين عرب، لم يطرح أحد منهم الموضوع الفلسطيني، هناك العديد من القضايا الدولية التي تبرز في الاجتماعات، ولكن لم أر أحدا ملتفتا للحديث عن الموضوع الفلسطيني».

وأوضح مقربون من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إنه في حال استقالة ليبرمان من منصبه، وزيرا للدفاع، فإن الكنيست سيُحل قريبا.

وتأتي استقالة ليبرمان، عقب توصل الاحتلال الإسرائيلي، مع الفصائل الفلسطينية بغزة لاتفاق وقف إطلاق النار، بوساطة مصرية ودولية، والذي قوبل بردود فعل غاضبة من قبل المعارضة وصحفيون، اتهموا الحكومة بالخضوع لمطالب حركة حماس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023