شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أستراليا: هجوم ملبورن «عمل إرهابي».. و«تنظيم الدولة» يتبنى الهجوم

صنفت الشرطة الأسترالية، حادثة الطعن في مدينة ملبورن، الجمعة، على أنها «عمل إرهابي»، في الوقت الذي أعلن تنظيم الدولة تبنيه للهجوم.

وذكر بيان منسوب إلى التنظيم أنّ منفذ عملية الدهس والطعن بمدينة ملبورن، جنوبي أستراليا، من أفراد التنظيم، ونفذ العملية استجابة لاستهداف رعايا دول التحالف.

وفي وقت سابق اليوم، قال غراهام أشتون، مفوض الشرطة بولاية فيكتوريا إنّ «منفذ الهجوم من أصول صومالية، ومعروف لدى السلطات، وأنه يتم التعامل مع الحادثة على أنها ذات صلة بالإرهاب، بعد العثور على إسطوانات غاز في سيارته»، حسبما نقلت «أسوشيتد برس» الأميركية.

بدوره، أدان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الهجوم، ووصفه بالعمل «الشيطاني والجبان».

وقال في بيان إن الأستراليين «لن يخافوا أبداً من هذه الهجمات المروعة وسيواصلون الحياة والتمتع بالحريات التي يكرهها الإرهابيون»، وفق المصدر ذاته.

وفي السياق، أوضحت الشرطة أنّ الهجوم الذي شهده وسط ملبورن (ثاني أكبر مدينة أسترالية)؛ أسفر عن مصرع شخصين بينهم المنفذ، وإصابة اثنين أخرين.

وأفادت الشرطة بأن منفذ الهجوم قُتل بعد إطلاق النار عليه من جانبها، مؤكده أن المهاجم نفذ جريمته بمفرده، ولا شركاء أخرين في الواقعة.

يشار أن شرطة ولاية فيكتوريا، أعلنت صباح اليوم، أن رجلاً لم تفصح عن اسمه، أضرم النار بسيارته في شارع بوسط مدينة ملبورن ثم هاجم المارة والشرطة بسكين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023