شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الميرور البريطانية: «تركي الجاسر» صحفي سعودي قتل في سجون المملكة

قالت صحيفة «ميرور» البريطانية، إن الصحفي السعودي تركي الجاسر، قتل بعنف في السجن الأسبوع الماضي بعد أن اعتقلته السلطات السعودية.

وتقول السلطات السعودية إنه قام على نحو سري بتشغيل حساب على تويتر يُدعى كشكول، كشف فيه عن انتهاكات حقوق الإنسان من قبل المسؤولين وأفراد العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

وأشارت تقارير، أن هوية الصحفي السعودي، تم تسريبها من قبل موظفين بمكتب تويتر المحلي في دبي، ما تسبب في القبض عليه، قبل وفاته بالسجن.

وتأتي الأخبار عن مقتل صحفي سعودي جديد، مع استمرار قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اعترفت السلطات السعودية بقتله داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد لحظات من دخوله، وقال ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، إن جسد خاشقجي قد تمت إذابته بالأحماض بعد تقطيعه.

واليوم أعلنت مصادر تركية توقيف عملية البحث عن الجثة بعد التوصل لهذه النتيجة من الفحوصات ونتائج العينات التي أخذت من منزل السفير، حيث يعتقد الأتراك أن عملية التخلص من الجثة جرت هناك من قبل فريق سعودي متخصص.

وقد نفى ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان أي دور رسمي في الجريمة، ووعد بمحاسبة المتورطين بعد جمع كل الحقائق عنها، ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن عن وفاة تركي بن عبد العزيز الجاسر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023