شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب مرشد «الإخوان»: نرحب بدعوة البرادعي لتوحيد المعارضة.. ونطالب الجميع بالبراءة من الانقلاب

رحبت جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، بدعوة المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي إلى توحيد المعارضة المصرية لبناء الوطن.
وقال إبراهيم منير نائب المرشد العام للجماعة، في تصريحات صحفية: «نحن مع أي تحرك أو دعوة صادقة توحد المصريين على اختلاف أفكارهم وتوجهاتهم وأيديولوجياتهم لنكون جميعا على قلب رجل واحد»، حسب الجزيزة نت.
وغرد المدير السابق للوكالة الدولية عبر حسابة الشخصي تويتر، داعيا إلى توحيد صفوف المعارضة ونبذ الخلافات بين أطيافها.
وقال فى تغرديته «ما أراه من تركيز منذ قيام الثورة على انقساماتنا إلى ليبراليين واشتراكيين وإسلاميين وغيرها من المسميات التي أدت إلى انحراف الثورة يجب أن يتوقف فورا إن أردنا بناء الوطن. الاختلاف ترف لا نملكه حاليا. قبل كل هذا وبعده وفى تلك المرحلة نحن مصريون أولا. مصر ستتقدم بِنا جميعا».
https://twitter.com/ElBaradei/status/1058030210388582400
وأكد نائب مرشد الإخوان، أن «الجماعة مع الوحدة عبر تاريخها، وأكدت على ذلك مرارا وتكرارا، فوحدة الشعب المصري من أجل مصر حاضرا ومستقبلا من ثوابت الجماعة، والأهم دائما هي مصر الوطن ومصلحة الشعب».
ونفى نائب المرشد ، حدوث أى تواصل بين الإخوان والبرادعي، وذلك منذ انقلاب الثالث من يوليو 2013.

وطالب منير، عبر تصريحاته أن يتبرأ الجميع من الإنقلاب العسكري، حيث قال «لعل المطلوب الآن من الدكتور البرادعي وكافة القوى السياسية التي أيدت الانقلاب العسكري إعلان خطاب واضح يطمئن الشعب المصري على البراءة من هذا الانقلاب، ويؤكد التبني الكامل لمطالب ضحايا الإنقلاب»



X