شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: الشعب المصري تحمل أقسى اصلاح اقتصادي في تاريخ مصر الحديث

قال عبدالفتاح السيسي، إن «في مصر بفضل الله وبفضل وعي شعبها، انتبه الشعب للدرس واستوعبه بدليل أن إجراءات الاصلاح الاقتصادي كانت أقسى ما تم تنفيذه في تاريخ مصر الحديث، وإذا لم يكن المصريون حريصون على بلدهم كانوا اتحركوا»

وأضاف السيسي، في مداخلته بأحد الجلسات الحوارية في مؤتمر شباب العالم، اليوم الأحد، والمقام بمدينة شرم الشيخ، أنه «رغم الجهد غير المسبوق المبذول خلال الـ 5 سنوات الماضية، إلا أنكل اللي بنتمناه إننا نصل للحالة اللي كنا موجودين عليها قبل 2011».

وتابع، «إن البناء الذي تحطم في دول المنطقة التي شهدت الصراعات والنزاعات، هي أصعب إشكالية تواجهها هذه الدول».

مضيفا: «في مصر بنستهلك 3.5 مليار دولار شهريًا، مين يجيبهم لمصر لما تحصل فوضى وخراب، الناس هتعيش إزاي؟».

واستطرد: «كلنا محتاجين بما فيهم أنا، نتعلم مقومات الدول والحفاظ عليها لاستمرارها، لإن في كتير من الناس اللي درست كويس مش بتحط الصورة الكلية للدولة، وتعرف إن ده تحدي من أكبر التحديات اللي الإنسانية كلها بتتنافس على استمراره».

ووصف السيسي الثورات التي شهدتها بعض الدول العربية خلال السنوات الماضية بالتحرك غير المدروس، والذي تم بحسن نية، قائلًا: «فتحنا أبواب الجحيم على بلادنا، عندما تصورنا أننا قادرون على تغيير واقعنا، وكلامي هذا لا يعني السكوت على الخطأ، لكن الأمور في معظم الأحيان تخرج عن السيطرة».

وتساءل: «يا ترى الطفل أو الطلفة اللي قعدت 9 سنوات في معسكر لاجئين هتطلع شخصيتها عاملة إزاي، هل هتكون سوية؟».

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، أمس، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.

وتتضمن فعاليات المنتدى، لأول مرة، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار “لنكسر حاجز الصمت”؛ بهدف الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.

وضمّ جدول الجلسات -وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى- نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023