شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكنيسة المصرية: قتلى ومصابين في هجوم «إرهابي» استهدف مسيحيين بالمنيا

أرشيفية
قالت الكنيسة المصرية، الجمعة، إن هجوما إرهابيا استهدف مسيحيين بمحافظة المنيا أسفر عن مقتل 7 وإصابة 14 آخرين.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة المصرية، بولس حليم، أن حادثا إرهابيا تعرض له مسيحيون بمحافظة المنيا نتج عنه «سقوط شهداء ومصابين». مشيرا إلى أن هذه الإحصائيات الأولية وجاري متابعة إصدار بيانات بشأن ما حدث.

ولم يعط المتحدث باسم الكنيسة مزيدا من التفاصيل، إلا أن وسائل إعلام محلية قالت إن إرهابيين فتحوا النار على حافلة رحلات من محافظة سوهاج، كانت في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وقالت مصادر مسيحية منها فضائية «مي سات»، الخاصة، «وقوع 7 شهداء وعدد من المصابين في إطلاق نار على حافلة بطريق دير الأنباء صموئيل».

ويعد ذلك الهجوم الثاني خلال أقل من عام قرب الدير ذاته حيث قتل 29 وأصيب أكثر من 20 شخصا، في مايو/أيار الماضي، إثر هجوم مسلح استهدف حافلتين وسيارة نقل كانت تقل مسيحيين بمحافظة المنيا إلى الدير نفسه، وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عنه.

وفي مايو الماضي، قتل 29 وأصيب أكثر من 20 شخصًا، في هجوم مسلح استهدف حافلتين وسيارة نقل كانت تقل مسيحيين بمحافظة المنيا إلى الدير نفسه، وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عنه.

ويقدر عدد المسيحيين في مصر بنحو 15 مليون نسمة وفق تقديرات كنسية، من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ عددهم 104 ملايين نسمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023