شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع جماعي لأسهم البورصة السعودية إثر اعتراف المملكة بمقتل «خاشقجي»

قالت وكالة «بلومبرج» الأميركية، أن أسهم البورصة السعودية شهدت تراجعا جماعيا اليوم الأحد في أول جلسة بعد الاعتراف السعودي الرسمي بوفاة جمال خاشقجي وسط ضغوط دولية لإيضاح الحقائق.

وأوضحت الوكالة، تراجع مؤشر الأسهم السعودية (تداول) 3.8 % في المعاملات الصباحية اليوم، وهبط سهم مصرف الراجحي 2.4 % ، وهى سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 3.7 %. وهبط المؤشر السعودي 3.5 % قبل أن يقلص خسائره.

وهبطت أسهم المملكة، أوائل الأسبوع الماضي، بسبب القلق من فرض عقوبات على السعودية، على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وانخفضت الأسواق الإقليمية الأخرى، حيث تراجع مؤشر دبي 0.8 %، حيث انخفض سهم بنك دبي الإسلامي 2.1 %، وهبط سهم إعمار العقارية القيادي 0.8 %.

وبعد 18 يوما، من اخفاء خاشقجي، عقب دخوله لقنصلية بلاده في الثاني من أكتوبر الجاري، أقرت الرياض، بـ«موته»، في القنصلية «إثر شجار»، وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سلسلة أوامر على إثر لك.

وأعلنت السعودية توقيف 18 شخصًا جميعهم سعوديون، على خلفية الواقعة، لكنها لم تكشف عن مكان جثمان خاشقجي. كما أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبدالله القحطاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023