شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان للملك سلمان: تصرفات القنصل غير لائقة

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن مضمون المكالمة التى جرت بينه وبين عاهل الممكلة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وفى تصريح صحفي عقب عودته من مولدافيا، كشف الرئيس أردوغان، أنه قال للوفد السعودي: «لديكم قنصل يتصرف بتهوّر، يقوم باستقبال مراسل لإحدى الوكالات الإعلامية، ويفتح له خزانات القنصلية، والحقيقة لا يمكن فهم تصرفات هذا القنصل».

وأوضح أردوغان أنه خلال المكالمة الهاتفيه التى جرت بينهم، وجه انتقادا للتصرفات غير اللائقة للقنصل السعودي محمد العتيبى ، وأن الملك سلمان تقبل هذا الانتقاد بكل رحابة صدر.

وبعد 18 يوما، من اختفاء خاشقجي، عقب دخوله لقنصلية بلاده في الثاني من أكتوبر الجاري، أقرت الرياض، بـ«موته»، في القنصلية «إثر شجار»، وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سلسلة أوامر على إثر لك.

وأعلنت السعودية توقيف 18 شخصًا جميعهم سعوديون، على خلفية الواقعة، لكنها لم تكشف عن مكان جثمان خاشقجي. كما أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبدالله القحطاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023