شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على «هشام عشماوي» في درنة الليبية

صرح الناطق الرسمى لقوات شرق ليبيا التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم، أنه تم القاء القبض على ضابط الجيش المصري السابق، مؤسس تنظيم «المرابطون» هشام عشماوي، والمطلوب لدى السطلة المصرية الحالية.

وأوضح الناطق باسم قوات حفتر، إن «قوات الجيش تمكنت فجر اليوم الاثنين من القبض على… المصرى هشام عشماوى في عملية نوعية تمت بالاشتراك بين كافة أفرع الجيش».

القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تعلن إلقاء القبض على الارهابي المصري هشام عشماوي فجر هذا اليوم الاثنين 8 اكتوبر في عملية امنية في مدينة درنة.

Publiée par ‎الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية‎ sur Lundi 8 octobre 2018

وأضاف الناطق عبر صفحته بالفيسبوك بوك:«الحاقا لخبر إلقاء القبض على …. المصري هشام عشماوي، وجد مع عشماوي اثناء القبض زوجة …. المصري محمد رفاعي سرور و ابنائه».

الحاقا لخبر إلقاء القبض على الارهابي المصري هشام عشمواي ، وجد مع عشمواني اثناء القبض زوجة الارهابي المصري محمد رفاعي سرور و ابنائه

Publiée par ‎الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية‎ sur Lundi 8 octobre 2018

وعشماوى من مواليد عام 1978، والتحق بالكلية الحربية، وانضم في البداية لسلاح المشاة، ثم الصاعقة.

ويقول عنه المساعد السابق لرئيس جهاز تنمية سيناء،أحمد صقر : «كان ضابطًا نابهًا يحل فى المقدمة دائمًا، بدءًا من فرقة الصاعقة الأساسية فى الكلية الحربية حتى فرق التدريب الاحترافي في الولايات المتحدة، بشهادة زملائه عن نبوغه».

وفى عام 2011، تم فصل عشماوى نهائيًا من الخدمة العسكرية، وفي 2013، تم اتهامه في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وكطرف في قضية «عرب شركس».

وفي يونيو 2015، أذاع عشماوي مقطع صوتي، وعرف نفسه بأنه أمير تنظيم «المرابطون»، وقال: «هبوا في وجه عدوكم ولا تخافوه وخافوا الله إن كنتم مؤمنين».

أما عمر رفاعى سرور، التى أعلن المتحدث إعتقال زوجته وابنائه، فهو حسب زعم تقارير صحفيه، يعد «المفتى الشرعى»، لأغلب التنظيمات فى ليبيا والموالية لتنظيم القاعدة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023