شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى في تاريخ السعودية.. تعيين امرأة رئيسا لبنك

في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، عُينت سيدة الأعمال السعودية لبنى سليمان العليان، البالغة من العمر 66 عاما، رئيسة لبنك “ساب الأول” وهو البنك الناتج عن اندماج البنك “الأول” (البنك السعودي الهولندي سابقًا) مع البنك السعودي البريطاني “ساب”.

وأعلن البنك الأول، اليوم الخميس، دخوله في اتفاقية اندماج ملزمة مع البنك السعودي البريطاني (ساب)، المدرجين في البورصة السعودية.
وكشف البنك اليوم عن توقيع  اتفاقية اندماج ملزمة مع بنك ساب، حيث اتفق الطرفان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما ، وفقًا لما نقلته صحيفة ” سبق ” السعودية .
وجاء بيان البنك كالتالي: يسعدنا الإعلان عن موافقة مجلس إدارة البنك الأول على التوصية بالاندماج مع البنك السعودي البريطاني”  ساب ” ،  يشكل هذا القرار أهمية كبيرة، ونحن واثقون أنه القرار الصحيح لمصلحة البنك ومساهميه وعملائه.. نحن بصدد تشكيل كيان مصرفي يتلاءم مع التحول الاقتصادي الذي تشهده المملكة، وسيؤدي إلى إنشاء مؤسسة مصرفية أكبر وأقوى، من شأنها بناء المزيد من الفرص للعملاء والمساعدة في دفع عجلة النمو في المملكة.
https://twitter.com/Alawwalbank/status/1047821248506601473
تجدر الإشارة إلى أن السعودية شهدت الأشهر الماضية تطور كبير فيما يخص تمكين المرأة، والسماح لها بالقيادة ودخول الملاعب وغيرها من القرارت التي تم اتخاذها للمرة الأولى منذ أعوام.

وتشغل لبنى العليان عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات الصناعية والاستثمارية الرائدة، من بينها “البنك السعودي الهولندي” و”مجموعة رولز رويس البريطانية” و”مجموعة دبيو بي بي الإعلامية” و”بنك أكبانك التركي” و”شركة شلمبيرجير البترولية”.

وهي عضو مجلس إدارة شركة “التعدين العربية السعودية- معادن” منذ 2016 . وعضو مجلس أمناء “جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا” واللجنة التنفيذية في “المجلس العربي للأعمال” ومجلس أمناء “مؤسسة الفكر العربي”.

وتُعد العليان من أكثر الأشخاص تأثيرًا في مجال الأعمال، إذ تصدّرت المرتبة الأولى في قائمة “أقوى السيدات العربيات” الصادرة عن مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لعام 2017.



X