شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تورط الأهلي وترفض حضور الجماهير أمام «وفاق سطيف»

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلى برئاسة محود الخطيب، خطابًا لوزير الداخلية لحل أزمة الجماهير في مباراة وفاق سطيف في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأمن قد أبلغ الأهلي أن الحضور الجماهيري في المباراة سيقتصر على أعضاء الجمعية العمومية للنادي فقط، بموجب كارنية العضوية وتذكرة المباراة، تفاديًا لحدوث أي أزمة، وذلك عقب هتافات الجماهير المنددة بتدخلات تركي آل الشيخ في النادي والرياضة المصرية.

وأكد الأهلي في خطابه أن الجماهير قامت بشراء التذاكر بالفعل، الأمر الذي يمثل أزمة كبيرة في الوقت الحالى، بالإضافة إلى عدم تطبيق لوائح الاتحاد الإفريقي بحضور عدد معين من الجماهير، وهو ما قد لم يتوفر.

يذكر أن الأهلي يواجه وفاق سطيف، في تمام التاسعة من مساء الثلاثاء، في إطار ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب السلام.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي وقع غرامة مالية على الأهلي قدرها 20 ألف دولار، بالإضافة إلى خوض مباراتين بدون حضور الجماهير مع إيقاف التنفيذ، على خلفية هجوم جماهير الأحمر على بعض الأشخاص خلال مواجهة حوريا كوناكري الغيني.

وعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، جلسة مساء، الاثنين، بمقر النادي بالجزيرة، وقرر خلالها المجلس التصديق على الشئون الخاصة بكرة القدم مع توجيه خطاب إلى اتحاد كرة القدم المصري، إلحاقًا بالخطاب الذي أرسله النادي الأهلي سابقًا بعد أزمة التحكيم في مباراة الإنتاج الحربي.

وأكّد النادي، في خطابه الجديد، ضرورة إسناد مبارياته في الدوري بدءًا من المباراة المقبلة إلى حُكّام من قارة أوروبا، مع استعجال الردّ على الخطاب السابق.
وناقش المجلس التجاوزات التي صدرت من البعض خلال الفترة الماضية، وتَمسّ النادي الأهلي، وجماهيره والادعاءات الكاذبة بحق النادي، وجماهيره، ومسئوليه.
وأعلن الأهلي في بيانه، أنه التزم ضبط النفس طوال هذه الفترة؛ اتساقًا مع قيمه، ومبادئه، مترفعًا عن الانزلاق إلى هذه الهوة المتدنية، وتاركًا الفرصة للآخرين لمراجعة موقفهم، وللمعنيين بالأمر أن يتدخلوا؛ منعًا لإحداث احتقان وفتنة بين الجماهير؛ نتيجة الاستفزازات المستمرة والممنهجة.
وأضاف بيان الأهلي، أن استمرار البعض في التجاوز لا يمكن السكوت عليها .. وبناء عليه، قرر مجلس إدارة الأهلي تكليف وتشكيل لجنة قانونية للبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات القانونية والادارية كافة، تجاه كل من تجاوز في حق النادي الأهلي، ومسئوليه، وأعضائه.

كما ناقش، اجتماع الأهلي الخطابات الواردة من شركتي: «صِلَة» التي فازت بعقد الرعاية، و«سبورتا» التي كانت مسئولة عن عقد الملابس، والتي طلبتا فيها – منفردتان، ومن جانب واحد – فسْخَ التعاقد مع النادي الأهلي، وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على حقوق النادي.



X