شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: الله وحده يعلم ماذا سيحدث للسعودية بدوننا

قال الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” فى تصريحات مثيرة عن السعودية، أن وضع المملكة سيكون مجهولا فى حال تخلت أميركا عنها.

حيث قال ترامب في تجمع انتخابي للجمهوريين بولاية فرجينيا، إن «الملك سلمان بن عبد العزيز يمتلك تريليونات من الدولارات، ولكن من دون الولايات المتحدة الأميركية (الله وحده يعلم ماذا سيحدث) للمملكة».

وفى حديثة أمام الحشد الجماهيري تساءل ترامب: «لمَ نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟”. وأضاف “سيدفعون لنا. المشكلة هي أن أحدا لا يطالب».

وأضاف ترامب أنه قال فى اتصاله الهاتفي الطويل صباح اليوم بالملك سلمان أنه «ربما لن يكون قادرا على الاحتفاظ بطائراته، لأن السعودية ستتعرض للهجوم»، وفى لغة خطابية تبدو مثيرة تابع ترامب عباراته مضيفا: «لكن معنا أنتم( السعودية) في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه».

وفى نفس السياق، أفادت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من ترامب جرى خلاله «بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتم استعراض الجهود المبذولة للمحافظة على الإمدادات لضمان استقرار سوق النفط وبما يضمن نمو الاقتصاد العالمي» دون التعليق على كلام ترامب عن حال السعودية فى حالة تخلى الولايات المتحدة عنها.



X