شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تُصدر تأشيرة إلكترونية للزوار الأجانب اعتبارا من ديسمبر

قالت السعودية اليوم الثلاثاء، إنها ستصدر تأشيرة إلكترونية للزوار الأجانب لحضور مناسبات رياضية وحفلات موسيقية، اعتبارا من ديسمبر في الوقت الذي تسعى فيه المملكة لتنويع اقتصادها وإحداث انفتاح في المجتمع.

ويقتصر في الوقت الحالي دخول الأجانب على العاملين الوافدين المقيمين وأسرهم ورجال الأعمال والحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

وقالت الهيئة العامة للرياضة في بيان إن منصة “شارك” الإلكترونية لاستخراج التأشيرات سيجري تطبيقها لأول مرة في سباق الدرعية ضمن سلسلة سباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية يوم 15 ديسمبر. ولم يتسن الحصول على مزيد من التفاصيل على الفور.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة “نأمل أن يشهد سباق الدرعية حضورا للمشجعين من أنحاء العالم لمتابعة هذا الحدث الرياضي الكبير إذ أن تذكرك الآن هي تأشيرتك”.

وقال فيديو ترويجي، إن التأشيرة الجديدة ستتيح لحاملها حرية التنقل في مناطق سعودية محددة خلال وقبل وبعد المناسبة دون أن يذكر مدة التأشيرة أو أي قيود أخرى.

وسيتمكن المتقدمون من الحصول على التأشيرة على الانترنت وطباعتها وفقا لما أورده الفيديو الذي أوضح أن رسم استخراجها يبلغ 50 ريالا (13.33 دولار).



X